• الساعة:
    09:14 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 20 Apr 2021
  • الطقس:
     
1635

وصول الدفعة الاولي من دعم حكومة السودان لعملية السلام في دولة الجنوب.

09 Feb 2020 أخبار أخرى

جوبا - وصلت الي  مطار جوبا الدولي اليوم،الدفعة الاولي  من دعم حكومة السودان لعملية السلام بدولة الجنوب. والمتمثلة في عدد من المعينات المتصلة بتنفيذ بند الترتيبات الامنية .

وكان في استقبال الطائرة الفريق رين تويني مابور رئيس الآلية الامنية العسكرية المشتركة  لتنفيذ  اتفاقية سلام جنوب السودان والسفير عادل ابراهيم مصطفي سفير السودان لدي جوبا واعضاء السفارة السودانية بجوبا.

واكد السفير  عادل ابراهيم  في تصريح صحفي  ان السودان من خلال خصوصية العلاقات بينه ودولة  الجنوب  وبصفته من الدول الضامنة  لتطبيق اتفاقية سلام جنوب السودان ، يضطلع بدور مهم  في دعم تنفيذ اتفاقية السلام  الموقعه لتسوية النزاع في دولة الجنوب.

واضاف  السفير عادل ان  السودان سيواصل دعمه للاشقاء في الجنوب وان دوره سيتعاظم  بعد  تولي السودان رئاسة منظمة الايقاد  .

من جانبه اشاد الفريق تويني مابور رئيس الالية الامنية العسكرية المشتركة،بدعم حكومة وشعب السودان لعملية السلام  في دولة الجنوب ، مضيفا ان وصول هذه الدفعة تأتي تاكيدا  على جدية ودعم  حكومة السودان لتحقيق السلام  في جنوب السودان.

وابان مابور ان حكومة جنوب السودان جاده في تحقيق السلام وان تحقيق السلام في دولة الجنوب تحقيق للسلام في السودان.

اعلام مجلس السيادة الانتقالي.

إقرأ ايضا..

حكومتا السودان وجنوب السودان يوقعان على توصيات وقرارات الإجتماع فوق العادة للآلية السياسية الأمنية المشتركة

وقعت الحكومة وحكومة جنوب السودان ،بالعاصمة جوبا اليوم ،علي توصيات وقرارات إجتماع الآلية السياسية الأمنية المشتركة للبلدين الذي عقد خلال اليومين الماضيين أثر تداعيات احداث منطقة أبيي

الرئيس سلفاكير يصدر قرارا جمهوريا بتقليص عدد الولايات الي عشرة بدلا عن اثنين وثلاثين ولاية

اصدر رئيس دولة جنوب السودان الفريق اول سلفاكير ميارديت اليوم قرارا جمهوريا بتقليص عدد الولايات الي عشرة ولايات بدلا عن اثنين وثلاثين ولاية

الأمين العام لمجلس السيادة يشيد بالدور الوطنى الذى تضطلع به المفوضية القومية للحدود

أشاد الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي اللواء الركن اسامة الصديق جاد الله بالدورالوطني الذى تضطلع به المفوضية القومية للحدود التابعة للمجلس

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم