• الساعة:
    03:05 AM
  • التاريخ:
    Saturday 24 Oct 2020
  • الطقس:
     
1084

بدء اعمال مؤتمر المائدة المستديرة بالنيجر بمشاركة السودان

26 Feb 2019 أخبار الرئاسة (سابقاً)

نيامي - بدأت بالعاصمة النيجرية نيامي اليوم اعمال مؤتمر المائدة المستديرة لتمويل خطة الاستثمار المناخي في اقليم الساحل والصحراء بمشاركة  السودان بوفد رفيع برئاسة  د. عثمان محمد يوسف كبر نائب رئيس الجمهورية.

وقدم المهتمون بالبيئة والمناخ من المنظمات الإقليمية الدولية أوراق تتناول التغيير المناخي وأثره على البيئة والانسان ، مؤكدين اهتمامهم بقضية تغيير المناخ من خلال الالتزام بالقرارات التي تخرج بها المؤتمرات الدولية خاصة اتفاقية باريس للمناخ .

وقال سفير السودان بالنيجر السفير جعفر محمد ادم ان  مشاركة السودان في القمة كانت لافتة لكونه رابطا بين جميع انحاء القارة ،   وهو يناقش الهم العالمي للتغيير المناخي وتاثيراته علي الحياة في جميع البلدان المشاركة في القمة ، مشيرا الي ان السيطرة علي التغييرات المناخية والتقليل من تاثيراتها  يهم  هذه البلدان الثمانية عشر المشاركة.

من ناحيته وصف الامين العام للمجلس الاعلي للبيئة  ، نور الدين احمد عبد الله ،  المؤتمر بانه  في غاية من الاهمية ، وخلص للاستثمار في ستة مشاريع اساسية في القطاعات المتاثرة اكثر بالتغيرات المناخية والتي سيتم تمويلها علي مستوي ال 18 دولة من دول الساحل بمبلغ يفوق البليون دولار  ، وسيتم التداول غدا حول هذه المشاريع وتوزيع الموارد التي تسهم بها العديد من هذه الدول .

إقرأ ايضا..

ابن عوف : القوات المسلحة صمام أمان السودان ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد

دكتور فيصل يفتتح مركز صلاح ونسي المرجعي للكشف المبكر لأورام الثدي

افتتح دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس امناء مؤسسة صلاح ونسي لابحاث ومكافحة السرطان ، اليوم مركز صلاح ونسي المرجعي

د. كبر يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

رأس نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم