• الساعة:
    08:27 PM
  • التاريخ:
    Thursday 01 Oct 2020
  • الطقس:
     
951

رئيس المجلس العسكري يلتقى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بالخرطوم

20 Jun 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم - التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بالقصر الجمهوري اليوم السفير جان ميشيل دوموند، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بالخرطوم، وتناول اللقاء الوضع السياسى الراهن بالبلاد وعملية التفاوض بين المجلس والقوى السياسية.

وأوضح السفير ميشيل فى تصريح صحفى أن اللقاء تناول سير الحوار بين المجلس العسكرى والقوى السياسية حول ترتيبات الفترة الانتقالية وتشكيل الحكومة المدنية، مضيفا أن لقائه برئيس المجلس اتسم بالوضوح والصراحة.

وقال ميشيل أن الاتحاد الأوروبي يدعم وساطة الاتحاد الافريقي والجهود الاثيوبية لتسهيل التفاوض بين الأطراف السودانية، مبينا أن الاتحاد الأوروبي ظل على تواصل مستمر مع القوى السياسية السودانية خاصة قوى الحرية والتغيير ، مشيرا إلى أن الاتحاد الاوروبي يولى الوضع الراهن فى السودان اهتماما كبيرا.

وأوضح السفير ميشيل أن الاتحاد الأوروبى يشجع جميع الأطراف السودانية للوصول إلى تسوية تضع السودان على مسار السلام والوحدة والديمقراطية والازدهار.

وعبر ميشيل عن امله أن تشرع الأطراف فى استئناف الحوار بعد توقفه اثر أحداث الثالث من يونيو وتهيئة البيئة التى تسمح بالوصول السريع إلى تشكيل حكومة متفق عليها بقيادة مدنية.

وبشأن احداث فض الاعتصام، قال ميشيل أن رئيس المجلس أوضح أن المجلس لم يكن ينوى فض الاعتصام ولكن هناك جهات تدخلت وان هناك تحقيقات شفافه وذات مصداقية تجرى الآن فى هذا الشأن.

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم