• الساعة:
    01:45 AM
  • التاريخ:
    Saturday 24 Oct 2020
  • الطقس:
     
1114

دكتور فيصل يشيد بالمستوى الرفيع للعلاقات السودانية الصينية في كافة المجالات والصعد

22 Feb 2019 أخبار الرئاسة (سابقاً)

الخرطوم-أشاد دكتور فيصل حسن إبراهيم مساعد رئيس الجمهورية بالمستوى الرفيع التي تشهده العلاقات السودانية الصينية في كافة المجالات والصعد، وأثنى على الدور الذي ظلت تضطلع به الصين في تعزيز مسيرة السلام والوحدة والتنمية في السودان من خلال تقديم المساعدات وإقامة المشروعات المشتركة.

واشار لدى مخاطبته احتفال السفارة الصينية بالخرطوم بمناسبة مرور ستين عاماً على انشاء العلاقات السودانية الصينية بقاعة الصداقة مساء اليوم، الى دعم السودان المتواصل للصين في قضاياها الجوهرية وفي مقدمتها وحدة أراضيها واهمية إعادة تايوان الى الوطن الأم لاستدامة السلام والاستقرار في الصين، مؤكداً التزام البلدين بتعزيز روح الاخاء والصداقة المتبادلة والالتزام بعدم التدخل في السياسة الداخلية .

وأكد د. فيصل التزام السودان التام وحرصه الجاد على اصلاح مجلس الامن الدولي وبذله مزيد من الجهود المشتركة مع الصين لإحداث تغيرات عملية وفاعلة في مجال الإصلاح ودعمه للموقف الأفريقي الموحد من اجل ذلك .

وأشاد مساعد رئيس الجمهورية بتجربة الصين والسودان في مجال التعاون الاقتصادي خاصة في مجال النفط وما حققته من منافع مشتركة للبلدين مما يجعلها مثالاً لتعاون دول الجنوب – جنوب ، واشار في ذلك للاتفاقيات العديدة التي وقعتها الدولتان في مجالات النفط والتعدين والزراعة وما حققته من نتائج مثمرة .

وهنأ دكتور فيصل الشعبين الصيني والسوداني بهذا الحدث التاريخي الذي يمثل صفحة جديدة للتعاون وترقية العلاقات الثنائية بين بكين والخرطوم.

إقرأ ايضا..

ابن عوف : القوات المسلحة صمام أمان السودان ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد

دكتور فيصل يفتتح مركز صلاح ونسي المرجعي للكشف المبكر لأورام الثدي

افتتح دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس امناء مؤسسة صلاح ونسي لابحاث ومكافحة السرطان ، اليوم مركز صلاح ونسي المرجعي

د. كبر يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

رأس نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم