• الساعة:
    11:24 AM
  • التاريخ:
    Friday 14 May 2021
  • الطقس:
     
1204

البرهان يشيد بدور ومجاهدات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وحرصها علي مكتسبات الوطن ووحدة ترابه

27 Sep 2019 أخبار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - حيا رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان دور وجهود ومجاهدات القوات المسلحة وحرصها علي حماية مكتسبات الوطن ووحدة ترابه منذ الاستقلال، جاء ذلك لدي مخاطبته منسوبى القوات المسلحة و الأجهزة الأمنية بولاية جنوب دارفور بقيادة الفرقة السادسة عشر مشاة بحضور عضوي مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول  محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع والفريق ركن  ياسر العطا والفريق ركن محمد علي ابراهيم الأمين العام لرئاسة الجمهورية وعدد من قادة الأفرع.

وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي أن البلاد تشهد تحول جذري وكبير وتحول ديمقراطي تستشرف فيه مرحلة جديدة تتطلب من الجميع العمل علي تهيئة المناخ المناسب لإنجاح المرحلة الانتقالية والتمهيد للتحول الديمقراطي مشيرا إلي ضرورة تكاتف كل الشركاء من الشباب الذين قاموا بالثورة والحادبين علي مصلحة الوطن من خلال بناء مرحلة انتقالية ينعم فيها الجميع بالاستقرار والسلام والتعاون.

ودعا سيادته حاملي السلام الى الجلوس للحوار والتفاوض دون شروط أو إملاءات من أجل الوصول الي سلام شامل ومستدام يتفرع فيه الكل لبناء دولة آمنة ومستقرة بمشاركة الجميع في دولة لا يوجد فيها مواطن من الدرجة الثانية أو الثالثة.

وأضاف رئيس مجلس السيادة أن هناك تحديات كبيرة تواجه البلاد في مقدمتها المحافظة علي الأمن الداخلي وتماسك المنظومة الأمنية و وحدة الجبهة الداخلية لتفويت الفرصة علي المتربصين بالثورة مبينا أن المسئولية تقع علي عاتق الجميع في تقديم التجربة السودانية للعالم باعتبارها تجربة فريدة يحتذي بها.

الي ذلك اوضح رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ان القوات المسلحة هي الأكثر حرصا علي نجاح المرحلة الانتقالية وعبور البلاد الي أجواء حرة وديمقراطية دون ظلم وتهميش. وأعلن سيادته ان مجلس السيادة الانتقالي في اجتماعه المشترك مع حكومة ولاية جنوب دارفور بمدينة نيالا امس، اتخذ عدد من القرارات أولها إغلاق الحدود مع ليبيا وأفريقيا الوسطي لمنع تهريب السلاح والسلع والمواطنين والعربات الي جانب مكافحة المخدرات وحسم التفلتات الامنية داعيا الجميع الى العمل علي إنفاذ موجهات الاجتماع.

وأشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالتعامل الراقي للأجهزة الأمنية مع مكونات الشعب من خلال التعامل وفق اللوائح والقوانين وفق منظور جديد بشان الذين يعبرون عن تطلعاتهم المشروعة والمكفولة بالقانون.

وقال الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ان الأجهزة الامنية بولاية جنوب دارفور معنية بجمع السلاح خارج مظلة القوات النظامية وردع كل من يهدد أمن وسلامة المواطن لتأسيس مرحلة تكون فيها القوة بيد القوات النظامية فقط كما ان عليها مكافحة التهريب والنهب المسلح وغيرها من الظواهر السالبة.

من جانبه حيا اللواء ركن خالد هاشم محمود والي جنوب دارفور جهود ودور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بالولاية في المحافظة علي أمن وسلامة المواطن موكدا ان هذا القوات النظامية تعاملت مع الاحداث الاخيرة بالحكمة داعيا الجميع الى التعبير عن آراءهم بالطرق المشروعة دون اللجوء الي التخريب. وأضاف الوالي ان الموسم الزراعي مبشر ومحمي بالقوات النظامية التى تعمل علي ضبط التفلتات الأمنية.

 

إقرأ ايضا..

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

اكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

رئيس مجلس السيادة يتلقى رسالة من الرئيس التشادي

تلقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة شفهية من الرئيس التشادي إدريس دبي تتصل بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك

رئيس مجلس السيادة يطلع على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام بجمهورية جنوب السودان

إطلع الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام فى جمهورية جنوب السودان

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم