• الساعة:
    05:55 PM
  • التاريخ:
    Wednesday 19 Jun 2019
  • الطقس:
     
291

حرم رئيس الجمهورية تؤكد حرص السودان على بذل المزيد من الجهود لمكافحة الايدز

07 Mar 2019 أخبار الرئاسة (سابقاً)

الخرطوم - اكدت السيدة الفضلي وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية حرص السودان على بذل المزيد من الجهود لمكافحة متلازمة نقص المناعة المكتسبة الايدز والحد من انتشاره.

واشارت السيدة الفضلي وداد بابكر لدي مخاطبتها الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لمناصرة المتعايشات مع متلازمة نقص المناعة المكتسبة (الايدز) ، بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم ، الى اعلان رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير في وقت سابق تدشين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الايدز بالبلاد ، وندائه لكافة القطاعات المشاركة في الحملة الوطنية بقيادة وزارة الضمان والتنمية الإجتماعية ، وتشديده علي رعايته لكافة الجهود المبذولة لمكافحة متلازمة نقص المناعة المكتسبة الايدز .

واوضحت ان حملة مكافحة الايدز تحتاج لمزيد من الجهود علي الرغم من محاولة تغطيتها عبر آلية التحالف السوداني حول قضايا المرأة والايدز ، واضافت " علي الرغم من التقدم الملموس والجهود المبذولة في هذا المجال ، الا اننا نجابه العديد من التحديات تتمثل في التفاوت في القدرات علي مستوي المركز والولايات ، فضلا عن توفير الموارد لضمان استمرارية تقديم الخدمات للمرضى" .

وأكدت حرم رئيس الجمهورية حرص الدولة على بذل الجهود لمكافحة الايدز عبر برامج منظمة لرفع الوعي بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة خاصة وسط النساء ، واشارت الي انخفاض نسبة اللائي يمتلكن المعرفة الشاملة حول الحقائق الاساسية للفيروس ، ونوهت الي ان السودان مصنف ضمن المناطق ذات التغطية العلاجية المنخفضة .

 وطالبت السيدة الفضلي وداد بابكر بضرورة تدريب المعلمين والطلاب علي تعلم المهارات اللازمة لمكافحة الايدز ، مناشدة وزارتي الضمان والتنمية الإجتماعية والصحة بتكثيف جهودهما في مجال رفع الوعي الصحي للنساء وتشجيع المتعايشات علي تلقي خدمات ماقبل الحمل والرعاية اثناء الحمل وبعد الولادة، كما ناشدت المجلس الاعلي للاوقاف والتوجيه والارشاد بالاسهام في رفع الروح المعنوية للمتعايشين والمتعايشات مع المرض ، وتبصير المجتمع  بضرورة التعاطي الايجابي مع مرضي الايدز وتمكينهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

                       

 

إقرأ ايضا..

ابن عوف : القوات المسلحة صمام أمان السودان ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد

دكتور فيصل يفتتح مركز صلاح ونسي المرجعي للكشف المبكر لأورام الثدي

افتتح دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس امناء مؤسسة صلاح ونسي لابحاث ومكافحة السرطان ، اليوم مركز صلاح ونسي المرجعي

د. كبر يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

رأس نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم