• الساعة:
    05:35 AM
  • التاريخ:
    Monday 24 Sep 2018
  • الطقس:
     
123

فرقاء جنوب السودان يتفقون علي تقاسم السلطة

09 Jul 2018 رئيس الجمهورية

نجحت المحادثات الماراثونية التي قادها رئيس الجمهورية المشير عمر حسن البشير ، والرئيس الاوغندي يوري موسفنيفي عنتبي بحضور سلفاكير رئيس دولة جنوب السودان ودكتور رياك مشار ومجموعات المعارضة الأخرى في الاتفاق علي القضايا العالقة في ملف تقاسم السلطة في جنوب السودان. وناقشت المحادثات التي استمرت لاكثر من عشر ساعات اربع قضايا رئيسية تتعلق بهيكل رئاسة الدولة ،وتكوين مجلس الوزراء ، والبرلمان بجانب قضية عدد الولايات وحدودها .واتفقت الاطراف علي ان يكون للرئيس اربعة نواب من ضمنهم نائبي الرئيس الحاليين ود.  رياك مشار عن المعارضة ونائبه للرئيس تمثل المرأة.وفيما يتعلق بمجلس الوزراء تم الاتفاق علي اضافة 15 وزيرًا للمجلس الحالي الذي يضم 30 وزيرا وتقاسم الزيادة بين مجموعة مشار 10 وزراء و5 لمجموعات المعارضة الاخري. وتقرر ان تستمر المفاوضات في الخرطوم برعاية رئيس الجمهورية المشير عمر البشير حتي العاشر من شهر يوليو الجاري لاستكمال الاتفاق علي القضايا العالقة ووضع الاتفاقات التي تم التوصل اليها في صورتها النهائية.

إقرأ ايضا..

رئيس الجمهورية يطلع علي ترتيبات انطلاقة أعمال منتدي الزراعة الإقليمي غداً بالخرطوم

الخرطوم -اطلع السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير علي ترتيبات انطلاقة أعمال منتدي الزراعة الإقليمي الذي تستضيفه الخرطوم غداً

رئيس دولة جنوب السودان يختتم زيارته للبلاد

اختتم رئيس دولة جنوب السودان الفريق اول سلفاكير ميارديت زيارته للبلاد صباح اليوم

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم