رئيس الجمهورية يبحث مع مبعوث وزير الخارجية القطري انضمام مجموعات للسلام » رئاسة الجمهورية - القصر الجمهوري
  • الساعة:
    04:59 PM
  • التاريخ:
    Thursday 16 Aug 2018
  • الطقس:
     
128

رئيس الجمهورية يبحث مع مبعوث وزير الخارجية القطري انضمام مجموعات للسلام

06 Jun 2018 رئيس الجمهورية

استقبل رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ببيت الضيافة ظهر اليوم المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري  السفير مطلق  القحطاني بحضور د.امين حسن عمر مبعوث رئاسة الجمهورية للاتصال الدبلوماسي  والتفاوضي لملف سلام دارفور ، والاستاذ مجدي خلف الله رئيس مكتب سلام دارفور والمشرف العام على مفوضيات دارفور ،  وسعادة سفير دولة قطر لدى السودان راشد بن عبد الرحمن النعيمي .وقال آمين  حسن عمر   فى تصريحات صحفية   ان زيارة المبعوث القطري تاتي في اطار التشاور حول ملف دارفور في جوانبه التنموية والمقاربات المختلفة لاحياء عملية التفاوض من جديد . واضاف  امين  ان الجولات التحضيرية في برلين هدفت الي التوصل الي صيغة يمكن ان نبدا بها الحوار في الدوحة من جديد . وكشف امين عن زيارة  وفد من الآلية الافريقية رفيعة المستوى بقيادة ثابو امبيكي  الي البلاد غدا  في اطار الجهود المبذولة  لاستكمال العملية السلمية  وضم جميع الحركات التي لم توقع علي وثيقة الدوحة الي عملية السلام .التى تكاد تبلغ نهاياتها الآن ولفت امين  إلى أن التركيز سيكون علي عودة النازحين واللاجئين لاستكمال عملية الاستقرار  في دارفور بصورة نهاية لبدء التنمية .من جانبه قال المبعوث القطري انه بحث مع رئيس الجمهورية سبل تسريع مسارات المفاوضات وامكانية انضمام  المجموعات الاخرى للجلوس للتفاوض للوصول الي تفاهمات وتوافق علي اساس اتفاقية سلام الدوحةواوضح القحطاني ان اللقاء تناول  سير اتفاقية سلام الدوحة والبرامج التنموية التي تقوم بها قطر والدول الأخرى المعنية وجهود الحكومة السودانية لإحلال السلام بدارفور .

إقرأ ايضا..

رئيس الجمهورية يتلقى التهاني ثاني ايام عيد الاضحى المبارك

يتلقي السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير التهاني في العاشرة من صباح ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

رئاسة الجمهورية تحتسب شهداء غرق عبارة البحيرة بولاية نهر النيل

تحتسب رئاسة الجمهورية شهداء حادث غرق عبارة محلية البحيرة ولاية نهر النيل

رئيس الجمهورية : الثقافة تعد من أقوي ممسكات الوحدة الوطنية

قال السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير" أن محاولات التفريق بين مكونات المجتمع السوداني من أكبر التحديات التي عانت منها البلاد لذا كان محور الهوية من أهم القضايا التي علاجها الحوار الوطني.

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم