• الساعة:
    03:45 PM
  • التاريخ:
    Monday 14 Oct 2019
  • الطقس:
     
347

نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي يؤكد أن الأولوية في الوقت الراهن للسلام

23 Jul 2019 أخبار نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

 

 

 

 

الخرطوم - اكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول  محمد حمدان دقلو أن تحقيق السلام بالبلاد يمثل الأولوية فى هذه المرحلة باعتباره مفتاحا للنهضة والتنميه المنشوده ، مشيرا إلى أن الاتفاق السياسى الموقع بين المجلس العسكرى الانتقالى وقوى  الحرية والتغيير حفظ للجبهة الثوريه حقها داخل الاتفاق،  كاشفا عن اتصالات يجريها المجلس مع مجموعة عبدالعزيز الحلو و عبدالواحد بهدف اقرار سلام شامل بالبلاد،مضيفا أن البلاد  تشهد فى الوقت الراهن عهدا جديدا بعد نجاح عملية التغيير حيث  أصبح  باستطاعة كل  مواطن أن يعبر عن رأيه بحرية بعد أن كان ذلك غائبا فى السابق، و دعا الجميع الى  استثمار التغيير الذى حدث لصالح بناء السودان ونهضتة، محذرا من عواقب الخلافات بين قوى البلاد السياسيه، التى قال:"أن المستفيد الأول منها هم اعداء التغيير".

 وقال سيادته لدى مخاطبته حفل تدشين المبادرة السودانيه للسلم والمصالحة بمشاركة المفرج عنهم من أسرى الحركات المسلحه، بمحلية امبده، "إننا نسعى لإقرار سلام حقيقى وإرساء اسس عدالة حقيقة نستطيع من خلالها استعادة جميع  الحقوق بالطريقة الصحيحه. 

 وأوضح  نائب رئيس المجلس العسكرى، أن التأخير فى الوصول إلى اتفاق تسبب فى مصاعب كثيرة انعكست على معاش المواطنين وزادت من معاناتهم، وعزى  سبب غلاء المعيشه لمن سماهم بالانتهازيين، وتساءل  عن سبب وجود صفوف للمركبات أمام الطلمبات رغم توفر الوقود بالبلاد! ودعا سيادته المواطنين للتعاون والعمل مع الحكومه لمحاربة ظاهرة ارتفاع الأسعار ، إلى حين  تشكيل الحكومه المدنيه لتطلع  بمهامها.

 كما خاطب احتفال تدشين المبادرة السودانيه للسلم والمصالحه، رئيس المبادرة الذى أوضح أن الهدف من المبادرة هو إقرار الجهود الوطنيه الصادقه للسلام وتجديد الالتزام به ومناهضة العنف عبر الأجندة الوطنيه السلميه .

 من جانبه  اشاد المتحدث باسم المفرج عنهم اللواء نمر عبدالرحمن محمد بانحياز القوات المسلحه وقوات الدعم السريع والشرطة لخيار الشعب ابان ثورته، مؤكدا أن المرحلة الراهنه من تاريخ البلاد  تحتاج للعقلانيه والحكمة حتى ينتقل السودان الى وضع ديمقراطى لا يشعر فيه أحد بالظلم.

 

 

إقرأ ايضا..

نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي يترأس إجتماع لجنة الطوارئ القومية

ترأس نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو اليوم بالقصر الجمهوري إجتماع لجنة الطوارئ القومية. وأوضح نائب رئيس المجلس العسكري أن الإجتماع ب

نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي يلتقي رئيس هيئة الاركان المشتركة المكلف

التقي نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس

نائب رئيس المجلس العسكري يوجه بالمحافظة علي الأمن والاستقرار بشمال دارفور

وجه نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بالمحافظة علي الأمن والاستقرار بولاية شمال دارفور و

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم