• الساعة:
    08:44 AM
  • التاريخ:
    Friday 26 Apr 2019
  • الطقس:
     
107

نائب رئيس الجمهورية يؤكد التزام الدولة بدعم ورعاية القطاع الصحى بالبلاد

08 Apr 2019 أخبار الرئاسة (سابقاً)

الخرطوم -أكد نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر التزام الدولة بدعم ورعاية القطاع الصحى بالبلاد، مشيدا بإنطلاق المرحلة الاولى لحملة التطعيم للقضاء على مرض الحصبة ونقص فيتامين (أ) واستئصال شلل الاطفال التى تنفذها وزارة الصحة مع شركاء وطنيين ودوليين وتشمل ثمانى ولايات بالبلاد .

 ووجه سيادته لدى مخاطبته بقاعة الصداقة اليوم ،حفل تدشين الحملة ،جميع الاجهزة المختصة بالتعاون مع الشركاء الدوليين لتنفيذ  برنامج التحصين خاصة فيما يلى المكون المحلي، ودعا وزارة الصحة الى تجويد الخدمة واحسان توزيعها بإعطاء الاولوية للمناطق التى تمر بظروف استثنائية.

 وامتدح نائب رئيس الجمهورية جهود المانحين من المنظمات الدولية الذين ساهموا فى تمويل وتجهيز الحملة، كما حيا سيادته فرق التطعيم الميدانية التى تنتشر الآن فى مدن وارياف السودان.

من جانبه أكد وزير الصحة الاتحادي البروفيسور الصادق محجوب الطيب التزام الوزارة بأداء واجبها تجاه المواطنين وتطوير ودعم برامج التطعيم، مشيراً  الى أن المرحلة الحالية التى تشمل ثلاث حملات تطعيم تستهدف التطعيم بلقاح الحصبة للأطفال من عمر تسعة أشهر إلى ١٠ سنوات وشلل الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات وإعطاء فيتامين(أ)  من عمر ستة أشهر إلى خمس سنوات.

إلى ذلك خاطب الاحتفال عدد من الشركاء من بينهم  ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان الدكتور محمد توفيق وممثل منظمة قافى(GAVI) د. على سيد محمد الحسن وممثل وزراء الصحة والتنمية الاجتماعية بالولايات د. عبدالله حسين فكى وزير الصحة والتنمية الاجتماعية ولاية شمال كردفان ، مؤكدين التزامهم بدعم حملات التطعيم بالبلاد حتى تحقق اهدافها .

إقرأ ايضا..

ابن عوف : القوات المسلحة صمام أمان السودان ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد

دكتور فيصل يفتتح مركز صلاح ونسي المرجعي للكشف المبكر لأورام الثدي

افتتح دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس امناء مؤسسة صلاح ونسي لابحاث ومكافحة السرطان ، اليوم مركز صلاح ونسي المرجعي

د. كبر يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

رأس نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم