• الساعة:
    07:38 AM
  • التاريخ:
    Thursday 02 Jul 2020
  • الطقس:
     
767

نائب رئيس المجلس العسكري يشيد بدور المرأة في التغيير والحراك السياسي

20 Jun 2019 أخبار نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم - أعلن نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو، تقديم المتورطين في قضايا الفساد لمحاكمات علنية وعادلة، داعياً جميع القوى السياسية للتوافق من أجل تشكيل حكومة، مشدداً على العمل على إجراء انتخابات حرة ونزيهة برقابة دولية وأفريقية.

وأكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي لدى مخاطبته الحشد النسائي الخاص بمبادرة مقرن النيلين للمرأة السودانية ، بقاعة الصداقة بالخرطوم بحضور الفريق أول ركن طيار صلاح عبد الخالق رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري، أكد أن رغبة الشعب السوداني في التغيير سببه الظلم الذي وقع عليه. وشدد على أن الحل يجب أن يكون شاملاً يرضي الجميع، مؤكداً أن العمل مستمر حتى يصل السودان إلى انتخابات حرة ونزيهة.

وقال الفريق اول دقلو "أنه مهما طالت الفترة الانتقالية فإننا موافقون عليها شرط أن تأتي بحل شامل، وإن التوافق هو الأساس الذي يسهم في الاسراع في تشكيل الحكومة.

واشاد نائب رئيس المجلس العسكري بدور المرأة الفاعل في المجتمع خاصة المرأة الريفية ، وحيا المرأة السودانية بكل قطاعاتها واسهامها في التغيير باعتبارها المتضرر الأول من كل الأزمات الاقتصادية والسياسية في الفترة الماضية ، مشيرا إلى أن هذا التغيير لن يكون حقيقيا مالم يعالج كل قضاياها ، ودعاهن لتكوين لجنة عاجلة للمشاركة في مراحل الحراك السياسي لأهمية دورها في القضايا العالقة ، ووعد بمساندة الشرائح الضعيفة منهن عبر اقامة المشاريع الصغيرة التي تخرجهن من دائرة الفقر الي الانتاج.

الى ذلك عبرت ممثلة المرأة بالمبادرة عن شكرها وتقديرها للسيد نائب رئيس المجلس العسكري ، واكدت تفويض المرأة السودانية للمجلس العسكري الانتقالي لتكوين حكومة كفاءات تحقق امال وطموحات المرأة والمجتمع.

 

إقرأ ايضا..

نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي يترأس إجتماع لجنة الطوارئ القومية

ترأس نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو اليوم بالقصر الجمهوري إجتماع لجنة الطوارئ القومية. وأوضح نائب رئيس المجلس العسكري أن الإجتماع ب

نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي يلتقي رئيس هيئة الاركان المشتركة المكلف

التقي نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس

نائب رئيس المجلس العسكري يوجه بالمحافظة علي الأمن والاستقرار بشمال دارفور

وجه نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بالمحافظة علي الأمن والاستقرار بولاية شمال دارفور و

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم