• الساعة:
    11:51 PM
  • التاريخ:
    Saturday 30 May 2020
  • الطقس:
     
643

وصول طائرة مساعدات تركية مطار الخرطوم

18 Sep 2019 أخبار أخرى

الخرطوم - وصلت مطار الخرطوم اليوم طائرة مساعدات إنسانية مقدمة من الجمهورية التركية  للمتضررين من السيول والأمطار بالبلاد، وكان في استقبالها وفد لجنة استلام الدعم الخارجي التابعة لمجلس السيادة الانتقالى.

وأوضح  رئيس اللجنة العميد ركن موسي عمر احمد في تصريحات صحفية ان الطائرة التركية تحمل ثلاثين طنا من المواد الغذائية والايوائية والصحية.

وقدم العميد موسي عمر احمد رئيس لجنة استلام الدعم الخارجي  انابة عن مجلس السيادة الانتقالي الشكر والتقدير لجمهورية تركيا حكومة وشعبا علي هذا الدعم، كما   شكر كل المنظمات المحلية والمجتمع المدني ووكالات الامم المتحدة والمنظمات الاقليمية  والدولية وكل من  قدموا الدعم للمتضررين بالسيول والأمطار في السودان.  

من جانبه قال رئيس فريق الهلال الأحمر التركي سردار يلماز انهم سارعوا لتقديم  الدعم للمتضريين من السيول والأمطار  في السودان فى إطار  التواصل الاخوى بين الشعبين التركي والسوداني، مشيرا إلي أن المساعدات المقدمة للسودان ساهمت فيها ثمانية عشر منظمة تركية، مضيفا ان الهلال الأحمر التركي بصدد اقامة قري  في المناطق المتضررة لتقديم المساعدات.

إقرأ ايضا..

حكومتا السودان وجنوب السودان يوقعان على توصيات وقرارات الإجتماع فوق العادة للآلية السياسية الأمنية المشتركة

وقعت الحكومة وحكومة جنوب السودان ،بالعاصمة جوبا اليوم ،علي توصيات وقرارات إجتماع الآلية السياسية الأمنية المشتركة للبلدين الذي عقد خلال اليومين الماضيين أثر تداعيات احداث منطقة أبيي

الرئيس سلفاكير يصدر قرارا جمهوريا بتقليص عدد الولايات الي عشرة بدلا عن اثنين وثلاثين ولاية

اصدر رئيس دولة جنوب السودان الفريق اول سلفاكير ميارديت اليوم قرارا جمهوريا بتقليص عدد الولايات الي عشرة ولايات بدلا عن اثنين وثلاثين ولاية

الأمين العام لمجلس السيادة يشيد بالدور الوطنى الذى تضطلع به المفوضية القومية للحدود

أشاد الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي اللواء الركن اسامة الصديق جاد الله بالدورالوطني الذى تضطلع به المفوضية القومية للحدود التابعة للمجلس

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم