• الساعة:
    12:03 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 03 Jun 2020
  • الطقس:
     
519

عضو مجلس السيادة تاور يلتقي مدير وكالة ضمان وتشجيع الاستثمار بمملكة نذرلاند

30 Jan 2020 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

امستردام - التقي عضو مجلس السيادة الانتقالي البروفيسور صديق تاور اليوم خلال زيارته الحالية الي نذر لاند  بالسيد تيجرك اوبمير مدير وكالة ضمان وتشجيع الاستثمار ،بحضور مارتن مونن مسؤول القسم الأفريقي بالوكالة  .

وأكد عضو مجلس السيادة تاور أن الزيارة تعبر عن اهتمام السودان بدور مملكة نذرلاند في دعم المرحلة الانتقالية وتحقيق التحول الديمقراطي والسلام الشامل بالبلاد.

وتناول اللقاء علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتنمية وخطط السودان في مجال الإصلاح الاقتصادي لدعم وتعزيز التحول الديمقراطي بالبلاد ، بجانب استراتيجية الدولة لتحقيق النمو في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية خاصة القطاع الزراعي وتشغيل الشباب وصغار المزارعين عبر توفير القروض المسيرة وتمليكهم وسائل الإنتاج.

واطلع عضو مجلس السيادة مدير الوكالة على تطورات الأوضاع بالسودان وجهود الحكومة الانتقالية لتحقيق السلام ونتائج جولات المفاوضات بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح بعاصمة دولة الجنوب جوبا.

وبحث اللقاء الدور الذي يمكن أن تلعبه نذرلاند  في تطوير آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتنموية ،وضرورة تحديد أولويات المرحلة وسبل الاستفادة من إمكانيات دولة نذرلاند في مجالات التدريب والتعليم الفني والزراعي والمنح الدراسية.

كما تطرق اللقاء لترتيبات الزيارة المرتقبة لوزيرة التجارة الخارجية والتعاون التنموي بنذرلاند سخرد كاخ للسودان منتصف فبراير المقبل والتي تأتي في إطار تعزيز التعاون الاستراتيجي والسياسي مع السودان ودول منطقة القرن الأفريقي.

إقرأ ايضا..

وفدا الحكومة وقادة مسار دارفور يتفقان علي تشكيل لجنة مشتركة حول مسألة الحكم في السودان والعلاقة بين المركز والأقاليم

اتفق وفدا الحكومة برئاسة الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض وقادة مسار دارفور ،في إطار مناقشة قضايا السلطة بحضور رئيس الوساطة الجنوبية السيد توت قلواك، على تكوين لجنة مشتركة من الطرفين تعني بالإتفاق علي نصوص تعالج مسألة الحكم

عضو مجلس السيادة عائشة موسى تلتقى وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذر لاند

التقت الاستاذة عائشة موسى السعيد عضو مجلس السيادة الانتقالى بالقصر الجمهوري اليوم، وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذرلاند سيغريد كاخ، واستعرض اللقاء افاق التعاون الثنائي المستقبلى

عضو مجلس السيادة قاضي يؤكد حرص الحكومة علي توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين

اكد مولانا حسن محمد شيخ إدريس قاضي حرص الحكومة علي توفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين بما يحقق لهم الحياة الكريمة والمستقرة

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم