• الساعة:
    08:32 AM
  • التاريخ:
    Saturday 08 Aug 2020
  • الطقس:
     
1092

المجلس العسكرى يتجه لاصدار قرار بعودة مستشفى الخرطوم التعليمى للمستوى الاتحادى

07 May 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم - قام  الفريق أول طيار ركن صلاح الدين عبد الخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي، ظهر اليوم بزيارة تفقدية لمستشفى الخرطوم التعليمي، ، طاف خلالها على عدد من الاقسام بالمستشفى ووقف على آخر الترتيبات لاعادة افتتاحه ، وعقد سيادته خلال الزيارة اجتماع عمل مع عدد من كبار الأطباء بالمستشفى الذين يشكلون اللجنه المناط بها دراسة اوضاع المستشفى ، بحضور والي الخرطوم اللواء مرتضى وراق ووكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف،  وقدمت اللجنة توصيتها لسيادته، أكدت فيها على  ضرورة ايلولة المستشفى لوزارة الصحه الاتحادية.

  وأشار الفريق أول طيار ركن صلاح الدين إلى  أن المجلس العسكرى سيصدر لاحقا  قرارا بعودة مستشفى الخرطوم التعليمى للمستوى الاتحادى بدلا عن تبعيته لوزارة الصحة الولائية. وأنه سيعود  لأفضل مما كان عليه فى السابق، مضيفا أن هذا القرار يأتى استجابة لتوصية لجنة المستشفى، مشيرا إلى أن المستشفى الذى يشكل ارث تاريخى للسودان، سيقدم كل مستويات الخدمةالعلاجية مجانا  للمرضى ما أمكن ذلك. وقال سيادته أن ثقل عمل التميه فى المجلس هو المواطن من خلال   تقديم الخدمات له.

 من جانبه أكد وإلى ولاية الخرطوم اللواء مرتضى وراق ضرورة أن يبدا العمل من الآن  فى خدمات الحوادث ووضع الترتيبات فى مجال التدريب، مؤكدا ارجاع كل الأطباء المفصولين بسبب الاحتجاجات الاخيرة.

           

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم