• الساعة:
    11:20 AM
  • التاريخ:
    Saturday 14 Dec 2019
  • الطقس:
     
431

المجلس العسكري وقوي إعلان الحرية والتغيير يوقعان علي وثائق الفترة الانتقالية

17 Aug 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم - تم اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم التوقيع النهائي علي وثائق  الفترة  الانتقالية بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى اعلان الحرية والتغيير ، حيث وقع عن المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس فيما وقع عن قوى إعلان الحرية والتغيير  القيادي بها أحمد الربيع وسط حضور إقليمي ودولي كبير .

كما وقع علي الاتفاق النهائي كشهود كل من رئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد والسيد موسي فكي رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي والسيد  بيكا هارفست و زير خارجية فنلندا إنابة عن الاتحاد الاوروبي ، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس وزراء مصر الي جانب أمين عام منظمة المؤتمر الاسلامي  يوسف بن أحمد العثيمين .

وشهد مراسم التوقيع الفريق أول ركن عبد الفتاح عبدالرحمن البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي و الرؤساء إدريس ديبي رئيس تشاد  والفريق سلفا كير ميارديت  رئيس دولة جنوب السودان والرئيس اوهورو كينياتا رئيس كينيا  والرئيس فاوستين اركانج توادورا رئيس جمهورية افريقيا الوسطي . كما حضر حفل مراسم التوقيع ممثلون عن جامعة الدول العربية  والترويكا والأمم المتحدة والسفراء المعتمدين لدي السودان، بجانب ممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والطوائف الدينية الاسلامية والمسيحية السودانية وحشد كثيف من الجهزة الاعلامية والصحافة المحلية والاجنبية.

 وفي ختام الاحتفال تسلم الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي الوثايق النهائية للفترة الانتقالية التي تم توقيعها  توطئة لإصدار مراسيم سيادية متعلقة بتكوين  مؤسسات الفترة الانتقالية  والتي تشمل مجلس السيادة ومجلس الوزراء والمفوضيات وفقا  لما جاء في هذه الوثيقة  و إيذانا ببدء فترة سياسية جديدة من عمر البلاد.

 وأيضا خلال الاحتفال بالتوقيع النهائي علي وثائق الفترة الانتقالية  بين المجلس العسكري الانتقالي وقوي اعلان الحرية والتغيير تم تكرم الوسطاء لدورهم وجهودهم في تقريب وجهات  النظر بين الطرفين وعلي تقديم خدمات جليلة للشعب السوداني . حيث قلد رئيس المجلس العسكري الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان  وسام الجمهورية من الطبقة الاولي لكل من السفير محمد الحسن لبات الوسيط الافريقي والسفير محمود درير  المبعوث الاثيوبي .

كما تم منح وسام النيلين من الطبقة الاولي لسفير اثيوبيا لدي الخرطوم عضو  وفد التفاوض و السفير محمد علي بلعيش عضو  وفد التفاوض تقديرا لجهودهما في إنجاح هذا  الاتفاق.

وأكد ممثل قوي إعلان الحرية والتغيير  د . محمد  ناجي الأصم في كلمته في حفل التوقيع ثقة  قوي إعلان الحرية  والتغيير في القوات المسلحة كواق وحام للثورة  وحث الحركات المسلحة علي الحوار  لحل الخلافات بين الطرفين مشيرا الي أن هذه الحركات تمثل فصيلا أصيلا من فصائل  الثورة و تعهد بمبدا المحاسبة بدون انتقام والعمل علي الاقتصاص  لدماء الشهداء ضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب .

قال رئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد في كلمته أمام حفل التوقيع علي وثائق الفترة الانتقالية  : أن الطريق الي الديمقراطية ي السودان بدأ اليوم    ووصف موسي فكي رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي في كلمته في الاحتفال الاتفاق بأنه إنجاز  تاريخي عظيم يعبر عن إرادة الشعب السودني  في التصدي للتحديات بروح عالية من المسؤولية الوطنية.

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم