• الساعة:
    06:52 AM
  • التاريخ:
    Monday 22 Jul 2019
  • الطقس:
     
195

المجلس العسكري يتفق مع المبعوث الافريقي على دمج المبادرتين الافريقية والاثيوبية

24 Jun 2019 أخبار أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي

الخرطوم - اكد الفريق الركن شمس الدين كباشي  رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي الناطق الرسمي باسم المجلس أن المبادرة الافريقية التي طرحها مبعوث الاتحاد الأفريقي هي السابقة لكل المبادرات وهدفت الي تقريب وجهات النظر بين المجلس العسكري الانتقالي وقوي اعلان الحرية والتغيير.

وقال في مؤتمر صحفي مساء اليوم بالقصر الجمهوري حول الوضع السياسي الراهن أن الاتفاق مع المبعوث الأفريقي دمج المبادرتين الافريقية والاثيوبية في مبادرة واحدة.

واشار سيادته الي أن اصرار المبعوث الأفريقي والوسيط الإثيوبي علي تقديم مبادرات منفردة اهدر الوقت واخر العودة الي التفاوض ،مشيرا إلي أن المجلس يتوقع ردا من الاتحاد الأفريقي في القريب العاجل.

ولفت سيادته الي أن المجلس العسكري أرجأ العديد من المبادرات وعلي رأسها مبادرة دولة الجنوب ونيجيريا و الجامعة العربية لإتاحة الفرصة للمبادرة الافريقية.  

من جانبه شدد الفريق ركن ياسر العطا نائب رئيس اللجنة علي أن المجلس لايقبل املاءات ولا ينحاز لأي جهة سياسية ويقبل بالاتفاق الذي من شان ضمان الاستقرار السياسي والأمني بالبلاد.

وقال سيادته نرجو أن لا يضطر المجلس لتشكيل حكومة دون الشركاء السياسيين حفظاً وضماناً للاستقرار السياسي.

 

إقرأ ايضا..

رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية يعلن إنطلاق مشروع الإحياء الثقافي والاجتماعي بالبلاد

أعلن الفريق أول ركن طيار صلاح عبدالخالق سعيد رئيس اللجنة الفئويه والاجتماعيه عن إنطلاق مشروع الأحياء الثقافى والاجتماعى

رئيس لجنة الشئون الفئوية والاجتماعية نركز اهتمامنا بالجانب الخدمى

أكد الفريق أول ركن طيار صلاح عبدالخالق رئيس لجنة الشئون الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكرى الانتقالى اهتمامهم خلال الفترة الماضية بتوفير الخدمات الضرورية

الفريق الركن ياسر العطا : الفترة الانتقالية ستكون آمنة وتتوج بانتخابات نزيهة

اكد الفريق الركن ياسر العطا نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي عضو المجلس ان الفترة الانتقالية ستكون آمنة من أجل تحقيق أهداف سامية تتوج بانتخابات نزيهة

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم