• الساعة:
    01:43 AM
  • التاريخ:
    Thursday 19 Sep 2019
  • الطقس:
     
128

وصول أولى طائرات المساعدات الإنسانية السعودية مطار الخرطوم

02 Sep 2019 أخبار أخرى

الخرطوم -وصلت إلى مطار الخرطوم الدولي اليوم طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية، مقدمة من المملكة العربية السعودية لمتضرري السيول والأمطار بالبلاد، وكان فى استقبالها وفد لجنة استلام الدعم الخارجي التابعة لمجلس السيادة الإنتقالي .

وأوضح موسى عمر احمد، رئيس اللجنة فى تصريحات صحفية بمطار الخرطوم. أن الطائرة تحمل مواد إيواء ومواد غذائية ومواد صحية.

وعبر موسى عن شكر السودان حكومة وشعبا لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية وفى مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، مشيرا إلى وقفة المملكة السعودية فى هذا الظرف مع السودان عبر المنظمات الخيرية والشركاء الموجودين بالبلاد، وثمن فى ذلك موقف سفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم وخاصة السيد السفير الذى وقف بنفسه على تقديم وتوزيع المساعدات للمتضررين من السيول والأمطار. كما قدم الشكر لكل الدول الصديقة والشقيقة و وكالات الامم المتحدة التى دعمت السودان فى هذا الوقت.

وبشأن آلية توزيع المساعدات الانسانية أوضح رئيس اللجنة، أن غرفة الطوارئ المركزية التى تتكون من جميع الجهات ذات الصلة هى التى تقوم بتخصيص المساعدات الانسانية للولايات المختلفة حسب الأولويات الموجودة لديهم، كما يوجد شركاء من المانحين يشرفون على عمليات التوزيع.

إقرأ ايضا..

وصول طائرة مساعدات تركية مطار الخرطوم

وصلت مطار الخرطوم اليوم طائرة مساعدات إنسانية مقدمة من الجمهورية التركية للمتضررين من السيول والأمطار بالبلاد

طائرة مساعدات كينية تصل مطار الخرطوم

وصلت إلى مطار الخرطوم الدولى اليوم طائرة مساعدات تحمل مواد اغاثية وطبية مقدمة من جمهورية كينيا للمتاثرين بالسيول والأمطار والفيضانات وحضر برفقتها وكيل أول وزارة الخارجية الكينية السيد (ابابو تيراه) وكان فى استقبالها اللجنة العليا لاستلام الدعم الخارجى التابعة لمجلس السيادة الانتقالى

رئيس لجنة استلام الدعم الخارجي التابعة لمجلس السيادة يستقبل مبعوث الامين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

استقبل رئيس لجنة استلام الدعم الخارجي التابعة لمجلس السيادة الانتقالي العميد موسي عمر احمد اليوم بمطار الخرطوم الدولي مبعوث الامين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم