• الساعة:
    05:28 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 16 Jul 2019
  • الطقس:
     
518

المجلس العسكرى الانتقالي يعقد لقاءاً تفاكرباً مع الكوادر الطبية والصحية

24 Apr 2019 أخبار أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي

الخرطوم - عقدت اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكرى الانتقالي، بقاعة الصداقة اليوم،  لقاءا تفاكربا مع الكوادر الطبية والصحية.

 وأكد رئيس اللجنة الفريق أول طيار ركن صلاح الدين عبد الخالق سعيد خلال مخاطبته اللقاء ، أن هذا اللقاء جاء ضمن اللقاءات التشاورية التى تنظمها اللجنة مع مختلف القطاعات الاجتماعية والفئوية بالبلاد.

واكد  سيادته ،ان اللقاء مع الكوادر الطبية يكتسب أهمية خاصة ، لما تضطلع به من دور مهم فى المجتمع، مشيرا إلى  أن  اللجنة الفئوية والاجتماعية لا علاقه لها بالسياسة وإنما تهتم بالقضايا الاجتماعية والفئوية.

وعدد سيادته المشاكل والتحديات التى تواجه القطاع الصحى، وأشار إلى  جملة منها  تتمثل فى تدنى الأجور واهمال المستشفيات وشبهات الفساد فى التأمين الصحي وقطاع الدواء ،مضيفا أن الإجراءات قد بدأت فى مراجعة قطاع الادوية والسموم.

 واكد الفريق أول طيار صلاح الدين ضرورة دعم وتأهيل الأطباء، بما يمكنهم من تقديم خدمات متطورة للمواطنين ، مجانا ما أمكن ذلك ، وأبدى استغرابه من محاولة البعض الثراء على حساب صحة المواطنين فى اشارة إلى الفساد فى قطاع الصحة.

وجدد عضو المجلس العسكرى الانتقالي استعداد المجلس لمعالجة قضايا الوضع الراهن عبر الحوار ، مؤكدا أن المجلس العسكرى الانتقالى أكثر حرصا على تشكيل الحكومة المدنية، فى رده على مداخلات بعض  المتحدثين الذين طالبوا المجلس العسكرى بالاستجابة لمطلب تشكيل الحكومة المدنية.

وقدم عدد من الكوادر الطبية والصحية عدداً من المداخلات تركزت حول  ضرورة القيام بعملية إصلاح شامل للقطاع الصحي، وأشار جل المتحدثين الى أن النظام البائد كان  له القدح المعلى فى تفاقم مشكلات القطاع الصحي.

 

إقرأ ايضا..

رئيس لجنة الشئون الفئوية والاجتماعية نركز اهتمامنا بالجانب الخدمى

أكد الفريق أول ركن طيار صلاح عبدالخالق رئيس لجنة الشئون الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكرى الانتقالى اهتمامهم خلال الفترة الماضية بتوفير الخدمات الضرورية

الفريق الركن ياسر العطا : الفترة الانتقالية ستكون آمنة وتتوج بانتخابات نزيهة

اكد الفريق الركن ياسر العطا نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي عضو المجلس ان الفترة الانتقالية ستكون آمنة من أجل تحقيق أهداف سامية تتوج بانتخابات نزيهة

رئيس اللجنة الفئوية يشيد بدوراللجنة القومية لمكافحة المخدرات فى حماية المجتمع.

اشاد الفريق اول ركن طيار صلاح عبدالخالق سعيد، رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي، بالدور الذى تضطلع به اللجنة القومية لمكافحة المخدرات

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم