• الساعة:
    05:35 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 16 Oct 2019
  • الطقس:
     
183

وفد مجلس السيادة يعود للبلاد بعد توقيع اتفاق إعلان المبادئ مع الحركات المسلحةفي جوبا

11 Sep 2019 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم -عاد إلى البلاد صباح اليوم وفد مجلس السيادة الانتقالي بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بعد التوقيع على اتفاق إعلان المبادئ وبناء الثقة مع الحركات المسلحة في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.  وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق ركن محمد على  ابراهيم الأمين العام لرئاسة الجمهورية.

وأوضح عضو الوفد الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة الأستاذ محمد الفكي سليمان في تصريح صحفي أن مفاوضات السلام مع الجبهة الثورية والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو ستبدأفي الرابع عشر من أكتوبر القادم، مضيفا ان هناك لجنة مشتركة ستعكف على وضع الجدول الزمنى والقضايا التي ستدرج في العملية التفاوضية.

وأكد الفكي التزام واستعداد الحكومة بتحقيق سلام شامل في البلاد، مشيرا إلى إعلان المبادئ الذى تم توقيعه مع الجبهة الثورية والحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة عبدالعزيز الحلو تم فيهالاتفاق على جملة من المواضيع لتهيئة أجواء التفاوض شملت وقف العدائيات بما فيها وقف إطلاق النار وفتح الممرات للإغاثة وإطلاق سراح الأسرى ورفع الحظر عن قوائم المحظورين سياسيا من دخول البلاد، مبينا أنه تم الاتفاق على أرجاء تشكيل الحكومات الولائية والمجلس التشريعي إلى حين اكتمال عملية السلام.

وأضاف الفكي أن الأطراف أكدت على ضرورة التوصل إلى اتفاق سلام شامل في غضون شهرين من بدء الحوار. موضحا أن الأجواء التي سادت مفاوضات جوبا كانت أجواء إيجابية جدا أكدت عليها كلمات قيادة الجبهة الثورية والحركة الشعبية قطاع الشمال معتبرا ان روحا جديدة انتظمت البلاد بعد ثورة ديسمبر المجيدة.

               

إقرأ ايضا..

عضو مجلس السيادة البروفيسور صديق تاور يشرف ندوة العلاقات السودانية المصرية فى قاعة الصداقة

أشاد البروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالى بمستوى العلاقات السودانية المصرية، مثمنا دعم جمهورية مصر العربية لجهود السلام بالبلاد باستضافتها اجتماعات الجبهة الثورية ونداء السودان لتقريب وجهات النظر بين السودانيين

التعايشي .. يؤكد توفر الارادة المشتركة لكل الاطراف لتحقيق السلام

اكد عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي أن هنالك فرصة تأريخية حققتها ثورة ديسمبر بتعزيز الإرادة المشتركة لكل الاطراف بتحقيق السلام في السودان ومخاطبة جذور المشكلة

لجنة مؤتمر قضايا التعدين برعاية البروفسير صديق تاور تعقد اجتماعها الاول

عقدت اللجنة المنظمة لمؤتمر قضايا التعدين فى السودان برعاية عضو مجلس السيادة الانتقالى البروفسير صديق تاور اجتماعها الأول بالقصر الجمهورى اليوم

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم