• الساعة:
    10:24 AM
  • التاريخ:
    Thursday 20 Feb 2020
  • الطقس:
     
1334

رئيس المجلس العسكري الانتقالي يتسلم رسالة خطية من رئيس دولة جنوب السودان

18 Apr 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم - تسلم رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رسالة خطية من رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت بحضور سفير دولة جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت .

 سلمها له بالقصر الجمهوري اليوم مستشار رئيس دولة الجنوب للشؤون الأمنية توت قلواك تتصل بدعم وتأييد جنوب السودان والرئيس سلفاكير للمجلس العسكري الإنتقالي.

وقدم رئيس المجلس العسكري الإنتقالي للوفد شرحا حول تطورات الأوضاع في البلاد مؤكدا أن السلطة ستنقل للشعب في أقرب وقت ممكن مشيرا للعلاقات المتجذرة بين الخرطوم وجوبا.

و أمن سيادته علي أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات مع استمرار التعاون الأمني.

وأوضح مييك أيي دينق وزير رئاسة الجمهورية بجنوب السودان  في تصريحات صحفية  أن الوفد قدم تنويرا لرئيس المجلس العسكري حول جهود الرئيس سلفاكير في إجراء عدد من الإتصالات بالقادة الأفارقة بغية إعادة النظر في المهلة الممنوحة للسودان من قبل الإتحاد الأفريقي.

 وأبان وزير النفط بدولة جنوب السودان  أن السودان يظل هو الضامن لاتفاقية السلام في جنوب السودان مشيرا للجهود التي تقوم بها دولة الجنوب بشأن التفاوض مع قطاع الشمال.

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم