• الساعة:
    03:13 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 01 Apr 2020
  • الطقس:
     
193

رئيس مجلس السيادة يتسلم رسالة من الأمين العام للامم المتحدة

05 Feb 2020 أخبار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - تسّلم الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي اليوم ، رسالة من الامين العام للامم المتحدة السيد انطونيو غوتيريش ، عبر فيها لفخامته عن تقديره لموقف السودان الداعم للمبادرة الخاصة بالعمل من أجل حفظ السلام التي دشنتها الامم المتحدة في مارس 2018م .

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة فى رسالته أن المبادرة أحرزت تقدما كبيرا فى مجالات حفظ السلام منذ تدشينها. مضيفا أن  ١٥٢ دولة ومنظمة صادقت علي اعلان المبادرة الخاص بالالتزامات والاهداف المشتركة ،مبيناً أن  الالتزام بذلك احدث  تحسنا واضحا وتقدما ملموسا فى المجالات التى تغطيها المبادرة خاصة فى مجالات تمكين المرأة والحلول السياسية وأجندة السلام والأمن والتقدم فى عملية السلام المستدام وتقوية الشراكة مع الدول الأعضاء، ومعايير السلوك والانضباط الرفيع .

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أن قضية السلام المستدام تظل قضية مركزية مع الشركاء لتبرهن عن قدرتنا لدعم العمليات السياسية. واستدل على ذلك بنجاح المبادرة من خلال الالتزام بتوقيع السلام فى افريقيا الوسطى عبر الشراكة مع الاتحاد الأفريقى ، والتي أثمرت عن اتفاق سلام بين مختلف الفصائل ومازال قائما ،وأن قوات حفظ السلام فى دولة جنوب السودان بالاضافة الى عملها قامت باعمال تنمية واخلاء المدنيين من مناطق النزاع.

واشار السيد انطونيو غوتيريش فى مجال تمكين المرأة ،الى زيادة عدد النساء فى عمليات حفظ السلام في المناطق المختلفة .

إقرأ ايضا..

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

اكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

رئيس مجلس السيادة يتلقى رسالة من الرئيس التشادي

تلقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة شفهية من الرئيس التشادي إدريس دبي تتصل بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك

رئيس مجلس السيادة يطلع على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام بجمهورية جنوب السودان

إطلع الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام فى جمهورية جنوب السودان

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم