• الساعة:
    04:55 PM
  • التاريخ:
    Wednesday 08 Jul 2020
  • الطقس:
     
473

رئيس مجلس السيادة يلتقى وفد الادارات الأهلية بشرق السودان

05 Feb 2020 أخبار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - أكد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة التزام الحكومة بوضع المعالجات الشاملة لقضايا شرق السودان وإصلاح أوضاع الإدارة الأهلية بولايات الشرق وتذليل العقبات التى تواجهها لتؤدى دورها على الوجه المطلوب .

واطلع سيادته لدى لقائه وفد الادارات الأهلية بشرق السودان ببيت الضيافة ، على بنود الاتفاق الذى توصلت له الإدارات بشأن معالجة قضايا الشرق ومفاوضات جوبا ،الذى رعاه النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو.

وأوضح المك متوكل حسن دكين مك عموم قبائل البوادرة فى تصريحات صحفية عقب اللقاء، ان قيادات الشرق توصلت إلى توافق تام حول قضايا المنطقة.

وأوضح أن الإدارات الأهلية توافقت للعمل على رتق النسيج الاجتماعى ونشر روح المحبة والاخاء بين المكونات الاجتماعية لشرق السودان ، كما اتفقت على الإبقاء على الصندوق القومى لإعمار شرق السودان مع إخضاعه للمراجعة من قبل بيت خبرة.

وقال دكين أن الإدارات الأهلية اتفقت على مسار الشرق فى منبر جوبا والاتفاق على مشاركة  ممثلين للادارة الأهلية فى مفاوضات  السلام فى جوبا.

وأشار دكين الى أن الإدارات الأهلية  توافقت على تكوين ثلاثة لجان منوط بها معالجة كافة قضايا شرق السودان.

إقرأ ايضا..

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

اكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

رئيس مجلس السيادة يتلقى رسالة من الرئيس التشادي

تلقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة شفهية من الرئيس التشادي إدريس دبي تتصل بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك

رئيس مجلس السيادة يطلع على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام بجمهورية جنوب السودان

إطلع الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام فى جمهورية جنوب السودان

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم