• الساعة:
    05:30 PM
  • التاريخ:
    Monday 10 Aug 2020
  • الطقس:
     
885

رئيس الجمهورية يجدد التزام الدولة الثابت والجاد بمحاربة الفساد والمفسدين

01 Apr 2019 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

الخرطوم - وجِّهُ السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير حكومة المهام الجديدة ، باتخاذ تدابير صارمة ، لاستكمال حلقات هيكلة الدولة ،وإصلاح الخدمة المدنية لتحقيق الكفاءة والفاعلية في أجهزة الدولة، وفرض هيبة الدولة والقانون، والارتقاء بحقوق الإنسان وصون الحريات.

 وجدد الرئيس البشير لدي  مخاطبته اليوم فاتحة اعمال دورة الانعقاد التاسعة للهيــئة التـشــريعية القومــية التزام الدولة الثابت والجاد ،بمحاربة الفساد والمفسدين ، بتدابير قانونية تتسم بالفاعلية والنزاهة وسيادة حكم القانون . 

 وقال لقد كان السلام ومايزال هدفاً استراتيجياً يتصدر أولوياتنا في برامج الدولة والمجتمع ، ولم نترك منفذاً إلا وطرقناهُ بحثاً عن السلام والاستقرار لبلادنا ، التي عانت سنين عدداً، من نزاعاتٍ وصراعاتٍ، لم نحصد منها إلا الدمار والخراب، وإهدار الموارد المادية والبشرية ، وتعطيل عجلة التنمية والتطور.

واشاد رئيس الجمهورية بجهود القوات المسلحة والقوات  النظامية بكل مكوناتها وتشكيلاتها التي ادت الي إنحسار  مساحات الحرب وعم السلام معظم أرجاء البلاد، وتوجه الناس الى التنمية والإعمار ، مشيرا الي  بدء انسحاب البعثة الأممية   من ولايات دارفور ، بعد أن أيقنت إنتفاء مبررات وجودها بالبلاد.

 واضاف سيادته ان الخطي ستمضي   سراعاً ، نحو إتمام حلقات السلام بالبلاد بكل الوسائل المتاحة حتى يكون العام 2019م هو عام السلام  ، مؤكدا قومية قضية السلام بإعتباره أمراً يستحق أن تتوافق وتتسق فيه جهود جميع أبناء الوطن أياً كانت مواقفهم بداخل الحكومة أو خارجها  .

 ودعا رئيس الجمهورية  كل القوى السياسية بالبلاد للمشاركة في هذه القضية الوطنية والتحرك  لإنجاز هدف السلام بالوسائل والموضوعات التي يتم الإتفاق عليها ، مع التأكيد على الالتزام بكافة المرجعيات في كل قضية ، أمام شركاء التفاوض ، والمجتمع الاقليمي والدولي.

واكد رئيس الجمهورية  الالتزام  بوقف إطلاق النار الدائم ، والاستعداد  التام والصادق للحوار من اجل السلام  مجددا الدعوة لقوى المعارضة التي لاتزال خارج مسار الوفاق الوطني ووثيقتة، بقبول الحوار باعتباره الخيار الأول والأخير، والمعبر الآمن نحو بناء وطن يسع الجميع.

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم