• الساعة:
    12:07 PM
  • التاريخ:
    Saturday 15 Aug 2020
  • الطقس:
     
1180

رئيس الجمهورية يفتتح مستشفى جبرة للطوارئ والاصابات ويؤكد الاستمرار في توفير الخدمات الصحية بمستويات عالية

25 Mar 2019 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

الخرطوم - أكد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير  استمرار الدولة في توفير الخدمات الصحية بمستويات عالية بما يلبي طموحات المواطن عبر المزيد من المؤسسات الصحية.

وشدد الرئيس البشير لدي افتتاحه اليوم مستشفى جبرة للطوارئ والاصابات ، علي استمرار الدولة في تقديم العلاج المجاني والتوسع في مظلة التأمين الصحي لتشمل جميع المواطنين والخدمات الصحية.                             .

ولفت رئيس الجمهورية الى عدم الحاجة الي السفر للخارج طلبا للعلاج في ظل ما توفره المؤسسات الصحية الوطنية من خدمات علاجية متطورة تؤمن العلاج بالداخل.

واوضح ان الدولة توسعت في التعليم العالي والطبي بوجه خاص وإنشاء مجلس التخصصات الطبية لمواجهة هجرة الكوادر الطبية الي الخارج وافلحت في ذلك حتي بلغ عدد الكوادر الطبية المتخرجة ٣٠ الف كادر في العام وساهم المجلس في زيادة الاطباءالمتخصصين من ٧٠٠ الي ٦ الاف أخصائي.

الى ذلك قال والي الخرطوم الفريق اول شرطة هاشم عثمان الحسين ان حكومته عازمة علي توفير الدعم والتمويل اللازم لإنشاء المؤسسات الصحية وتوفير الخدمات الطبية والصحية للمواطنين بما يؤمن لهم العلاج الميسر.

من جهته أبان وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة ان المستشفي يأتي ضمن ٥٤ مؤسسة صحية بالولاية انفاذاً للخارطة الصحية الرامية الي تجويد الأداء الصحي ، مشيرا إلي أن المستشفي يسع لــــــ ٦٦٤ سرير ، وبه ٢١ طبيب مؤهل للطوارئ والحوادث وتتوفر به كافة الأجهزة التشخيصية.

 

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم