• الساعة:
    05:20 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 25 Feb 2020
  • الطقس:
     
881

رئاسة الجمهورية تحتسب الإداري المرموق والدبلوماسي الشعبي الأستاذ عمر أحمد زروق

15 Feb 2019 أخبار الرئاسة (سابقاً)

الخرطوم -تحتسب رئاسة الجمهورية عند الله تعالى الإداري المرموق والدبلوماسي الشعبي الأستاذ عمر أحمد زروق الذي لبي نداء ربه بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء وإسهامات جليلة في مسيرة العمل الوطني والمجتمعي في شتي المجالات.

ورئاسة الجمهورية ، إذ تنعيه إنما تنعي ابنا بارا من أبناء الوطن الخلص ، افني حياته في سبيله  وساهم بقدر وافر في تعزيز الوحدة الوطنية ،  تسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبله قبولا حسنا مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وأسرته وزملائه الصبر وحسن العزاء و" إنا لله وإنا إليه راجعون”.
ولد الفقيد بمنطقة مكجر 1922 م ،وتلقى تعليمه بالمرحلة الأولية بمدرسة حامدية الأولية بزالنجي.. 1931 -1934 ، عمل كاتبا  مساعدا في رئاسة مكتب مفتش مركز زالنجي.. ثم كاتبا بالمحاكم الفرعية بمركز غرب دارفور، وفي عام 1947 تولى إدارة شرتاوية دار كبرى وهي إدارة محادة لدولتي تشاد وأفريقيا الوسطى وتغطي كليا محليتي مكجر و أم دخن و جزئيا محلية وادي صالح..، كانت علاقاته ممتدة مع الأجهزة التنفيذية و الإدارية في هاتين الدولتين مما ساعده على تأمين الحدود و تعزيز دعائم الدبلوماسية الشعبية.. كان ذلك مبررا لاستثنائه من حل الإدارات الأهلية الشاملة في عهد الرئيس النميري..
واشتهر الفقيد بقوة الشخصية و الفطنة و المرونة في التعاطي مع عامة الناس فضلا عن الحكمة والعدل والتجرد في ممارسة السلطات الإدارية و القضائية..صقلته التجارب  و المراس في المجالات كافة وأصبح عضوا فاعلا في المحافل القومية لقضايا السلام و الأمن والجوديات و النسيج الاجتماعي.. وكان دائما سيد الموقف في منصات إدارية، ساهم في دعم تعليم عدد من القيادات فضلا عن اهتمامه بتطوير وتأهيل حفظة القرآن الكريم والاستفادة منهم في تجربة رائدة كمعلمين طوعيين ضمن هيئة التدريس في المدارس..

إقرأ ايضا..

ابن عوف : القوات المسلحة صمام أمان السودان ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد

دكتور فيصل يفتتح مركز صلاح ونسي المرجعي للكشف المبكر لأورام الثدي

افتتح دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس امناء مؤسسة صلاح ونسي لابحاث ومكافحة السرطان ، اليوم مركز صلاح ونسي المرجعي

د. كبر يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

رأس نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم