• الساعة:
    11:11 PM
  • التاريخ:
    Thursday 28 May 2020
  • الطقس:
     
890

النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يؤكد جدية الدولة في تحقيق الأمن والاستقرار بغرب دارفور

02 Jan 2020 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

الجنينة - عقد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بحضور رئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك وعضو مجلس السيادة حسن محمد ادريس قاضي ووفد اللجنة العليا لمعالجة أحداث الجنينة، اجتماعا صباح اليوم بقصر الضيافة بمدينة الجنينة مع قيادات الإدارة الأهلية  وأعيان القبائل التي لم تشارك في الأحداث  الأخيرة.

واكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، أن الدولة جادة في تحقيق الأمن والاستقرار بولاية غرب دارفور .

وبحث الإجتماع الاوضاع الأمنية في الولاية ،ورؤية  هذه المكونات غير المشاركة في الأحداث الأخيرة .

وقال رئيس مجلس الوز راء دكتور عبد الله حمدوك في تصريح صحفي، عقب  الإجتماع أنه تم مناقشة سبل إيجاد الحلول التي تحقق الأمن والاستقرار ووصف د. حمدوك الرؤية التي قدمتها هذه المكونات بالجيدة باعتبارهم مكون رئيسي ومهم في مجتمع الولاية .

وأضاف حمدوك انهم وعدوا بمساهمة فاعلة مع بقية المكونات لإيجاد حل يرضي الجميع في اقرب فرصة ممكنة، وأشار  إلي أن هذه  المكونات ستلعب دور الوسيط بين الطرفين  الضالعين في الأحداث.

وحول تقييمه لزيارة الوفد في يومها الثاني،  قال د. حمدوك أن التعامل الجاد والسريع من الحكومة الاتحادية إضافة إلي التعاون من قبل كل الاطراف ساهم بصورة مباشرة في تهدئة الاوضاع .مبينا أن الوفد ماضي بخطي ثابتة في إيجاد حل جذري ونهائي لمثل هذه الأحداث.

إقرأ ايضا..

وفدا الحكومة وقادة مسار دارفور يتفقان علي تشكيل لجنة مشتركة حول مسألة الحكم في السودان والعلاقة بين المركز والأقاليم

اتفق وفدا الحكومة برئاسة الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض وقادة مسار دارفور ،في إطار مناقشة قضايا السلطة بحضور رئيس الوساطة الجنوبية السيد توت قلواك، على تكوين لجنة مشتركة من الطرفين تعني بالإتفاق علي نصوص تعالج مسألة الحكم

عضو مجلس السيادة عائشة موسى تلتقى وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذر لاند

التقت الاستاذة عائشة موسى السعيد عضو مجلس السيادة الانتقالى بالقصر الجمهوري اليوم، وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذرلاند سيغريد كاخ، واستعرض اللقاء افاق التعاون الثنائي المستقبلى

عضو مجلس السيادة قاضي يؤكد حرص الحكومة علي توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين

اكد مولانا حسن محمد شيخ إدريس قاضي حرص الحكومة علي توفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين بما يحقق لهم الحياة الكريمة والمستقرة

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم