• الساعة:
    10:26 AM
  • التاريخ:
    Thursday 20 Feb 2020
  • الطقس:
     
832

اللجنة الاقتصادية العليا السودانية الإثيوبية تختتم اعمالها

28 Feb 2019 أخبار الرئاسة (سابقاً)

الخرطوم - اختتمت اللجنة الاقتصادية العليا السودانية الإثيوبية المشتركة اعمالها مساء اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم ، ووقع علي البيان الختامي المشترك الدكتور عثمان محمد يوسف كبر نائب رئيس الجمهورية ،فيما وقع عن الجانب الاثيوبي السيد ديميك ميكونن نائب رئيس الوزراء الاثيوبي .

وأشاد الدكتور عثمان محمد يوسف كبر نائب رئيس الجمهورية خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد في ختام اعمال اللجنة والمحادثات التي جرت بين الجانبين ، بجهود اللجنة الفنية المشتركة ، وقال إنه تم الاتفاق والتوافق بصورة كاملة على كل القضايا المطروحة بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد نائب رئيس الجمهورية بانه تم الاتفاق على تحريك كل الآليات واللجان المشتركة وضرورة حسم ملف ترسيم الحدود بين ، واشار الي إن المباحثات ارتكزت علي العلاقات الطيبة والمتينة بين الحكومتين السودانية والاثيوبية وضرورة الاستفادة منها خاصة على مستوى الولايات المجاورة ، داعياً الأجهزة الرسمية والولايات المجاورة لمزيد من التواصل لتعزيز الصلات والروابط بين البلدين .

من جانبه أكد السيد ديميك ميكونن  نائب رئيس مجلس الوزراء الاثيوبي أن اللجان المشتركة ستعمل علي تقوية العلاقات بين السودان ودولة اثيوبيا علي كافة المستويات ،واشار الى العلاقات الأزلية التي تربط الشعبين السوداني والاثيوبي ، مؤكداً حرص بلاده على تفعيل كل اللجان المشتركة خاصة السياسية والاجتماعية والأمنية ، والتزامها بتفيذ ما يتم الاتفاق عليه .

 

 

 

 

 

إقرأ ايضا..

ابن عوف : القوات المسلحة صمام أمان السودان ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد

دكتور فيصل يفتتح مركز صلاح ونسي المرجعي للكشف المبكر لأورام الثدي

افتتح دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس امناء مؤسسة صلاح ونسي لابحاث ومكافحة السرطان ، اليوم مركز صلاح ونسي المرجعي

د. كبر يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

رأس نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم