• الساعة:
    03:05 PM
  • التاريخ:
    Friday 22 Nov 2019
  • الطقس:
     
330

لجنة إعداد تصور هيكل مفوضية السلام تعقد أول اجتماع لها

07 Sep 2019 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - عقدت لجنة إعداد التصور الهيكلى لمفوضية السلام التى كونها  مجلس السيادة الإنتقالي ، أول اجتماع لها بالقصر الجمهوري اليوم، تحت إشراف أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي الفريق الركن  ياسر العطا والدكتور  صديق تاور والاستاذ  محمد الحسن التعايشي ، وذلك تمهيدا لإصدار مجلس السيادة المرسوم الخاص بتشكيل مفوضية السلام.

وأوضح الدكتور صديق تاور عضو مجلس السيادة الإنتقالي فى تصريحات صحفية أن اللجنة استعانت فى عملها بخبراء وعلماء سودانيين فى مجال بناء السلام من معهد السلام بجامعة الخرطوم ومعهد السلام فى جامعة بحرى و بعض المراكز الأخرى، مضيفا أن اللجنة تتكون من (١٠) اعضاء من الخبراء والمشتغلين بقضايا السلام.

وأوضح تاور أن اللجنة تداولت فى اجتماعها اليوم حول أهداف مفوضية السلام والآليات المنوط بها تحقيق السلام بالإضافة للمفاهيم المرتبطة بعملية التغيير الذى أحدثته الثورة فى مفهوم السلام مشيرا إلى توافق اللجنة على أن يكون الحوار حول السلام مبنى على أن المتحاورين لا يمثلان فريقين إنما شركاء فى الوطن وشركاء فى التغيير وشركاء فى تحقيق الاستقرار بالبلاد.

وتوقع تاور أن تفرغ اللجنة من مهمتها خلال اليومين القادمين وتبدأ التواصل مع الشركاء فى الكفاح المسلح لاطلاعهم على هذه الخطوة و الوصول معهم إلى رؤية موحده حول المفوضية قبل أن يصدر رئيس مجلس السيادة المرسوم الدستورى بتشكيلها.

وأشار تاور إلى أن تشكيل المفوضية سيمثل الخطوة الأولى فى الشروع فى عملية تحقيق السلام الذى يتطلع إليه كل أبناء  السودان.

إقرأ ايضا..

عضو مجلس السيادة عائشة تؤكد التزام الحكومة بتحقيق العدالة نصرة لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة

أكدت عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذة عائشة موسي السعيد التزام الحكومة بتحقيق العدالة نصرة لشهداء ثورة ديسمبر 2018 م بما يحقق الرضاء لاسرهم

عضوا مجلس السيادة قاضي وجابر يتفقدان سير العمل بمحطة سيمنس الحرارية ببورتسودان

اطمأن عضوا مجلس السيادة الإنتقالي مولانا حسن شيخ إدريس قاضي واللواء مهندس ابراهيم جابر علي سير العمل في محطة سيمنس الحرارية والمعوقات التي تواجهه

عضوا مجلس السيادة الإنتقالي قاضي وجابر يشهدان توقيع وثيقة الصلح بين أطراف النزاع ببورتسودان

اثني عضوا مجلس السيادة الإنتقالي مولانا حسن شيخ إدريس قاضي واللواء الركن ابراهيم جابر بالروح الطيبة التي سادت أجواء الاجتماعات بين قبائل الشرق المتنازعة وحرصهم على حقن دماء أبناء الولاية ودعوتهم لنبذ الفتنة والاحتكام لصوت العقل.

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم