• الساعة:
    10:40 PM
  • التاريخ:
    Monday 11 Nov 2019
  • الطقس:
     
337

البرهان يؤكد أن القوات المسلحة شريك أصيل للشعب في التحرر وحامية للوطن

17 Aug 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

 الخرطوم  -  أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن  رئيس المجلس العسكري الانتقالي في ، أن القوات المسلحة السودانية هي "شريك أصيل للشعب في التحرر"، وحامية للوطن دون ان تفقد مهنيتها أو إنضباطها ولم تنجر للفتن.

 وقال رئيس المجلس العسكري الانتقالي في كلمته أمام الاحتفال  بالتوقيع النهائي علي وثائق الفترة الانتقالية اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم : ان الثورة بلغت مراميها بتضحيات الشعب وتوقه للحرية ن مشيرا الي أن الشعب السوداني أثبت أنه معلم للشعوب وأنه نال مبتغاه وبلغ ملآت التغيير عبر الثورة السلمية والتي ستظل التي ستظل محفورة في وجدان العالم وذاكرته الحية، معربا عن شكره  للشعب  السوداني الأبي ولكل من أسهم في إنجاز  هذا الاتفاق  التاريخي ، داعيا الشباب الي الإسهام في نهضة البلاد.

وأشار الفريق أول ركن البرهان  الي أن فترة التفاوض بشأن الاتفاق حول ترتيبات الفترة الانتقالية أثبتت أن الذين قادوا الثورة رجال  تحلوا بالوطنية والحماس  والإخلا ص وأن قوي إعلان الحرية والتغيير والقوي الثورية الأخري هم شركاء في هم إصلاح الوطن  وإحداث التغيير المنشود وأن تلك الفترة كشفت عن نقاء المعدن النفيس لكافة اطياف الشعب السوداني. واستطرد قائلا : أن حكماء الوطن وأصحاب المبادرات الوطنية لم يبخلوا بالنصح وإبداء الرؤي الصائبة   التي شكلت السراج الهادي لمسار التفاوض وصولا الي الاتفاق النهائي حوللا ترتيبات المرحلة الانتقالية . وشدد رئيس المجلس العسكري الانتقالي علي أن البلاد تتجه الآن نحو مرحلة البناء  التي تتطلب التكاتف والتعاضد من كافة مكونات المجتمع السوداني ، داعيا الشعب الي جعل هذا اليوم  محطة لتجاوز مرارات الماضي والنظر  نحو المستقبل.  وأن أوقات البناء أثمن من أن نضيعها في الذكريات المريرة .

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم