• الساعة:
    07:20 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 17 Sep 2019
  • الطقس:
     
208

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

18 Aug 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

 

الخرطوم - عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين  الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، وعقد عقب القمة الثنائيةاجتماع مشترك  بين المجلس العسكرى برئاسة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان ووفد حكومة جنوب السودان الذى يزور البلاد هذه الأيام، برئاسة الرئيس سلفاكير ميارديت ، ركز بصفة اساسيه على قضايا  الأمن والسلام بين البلدين.

وأوضح مييك دينق وزير شئون الرئاسة بحكومة جنوب السودان فى تصريح صحفى، أن الاجتماع المشترك أمن على ضرورة تعاون البلدين على ترسيخ دعائم السلام والاستقرار فى البلدين. مضيفا أن الاجتماع تطرق ايضا إلى الترتيبات الخاصة بإقرار السلام فى جمهورية السودان.

وأكد وزير شئون الرئاسة بدولة جنوب السودان، أن الرئيس سلفاكير أكد استعداده للمساعدة فى تحقيق السلام بالسودان من خلال الاتصال بالحركات التى تحمل السلاح واقناعها باهمية الوصول إلى اتفاق سلام، مضيفا أن الرئيس سلفاكير اكد أن  هذا العام سيكون  عام للسلام فى البلدين.

وقال الوزير أن الاجتماع كان مثمرا وتناول إلى جانب قضية السلام، التعاون المشترك بين البلدين في مختلف االقضايا الأخري.

  وغادر رئيس جمهورية جنوب السودان والوفد المرافق له البلاد بعد مشاركته فى احتفالات البلاد بالتوقيع على وثائق السلطة الانتقالية بين المجلس العسكرى وقوى إعلان الحرية والتغيير،  حيث كان فى وداعه بمطار الخرطوم اللواء ابراهيم جابر رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكرى الانتقالى.

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم