• الساعة:
    05:30 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 25 Feb 2020
  • الطقس:
     
299

كلمة معالي السيد الامين العام لمجلس السيادة الإنتقالي بمناسبة إحتفالات البلاد بالذكرى (64) للاستقلال

31 Dec 2019 أخبار أخرى

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمة معالي السيد الامين العام لمجلس السيادة الإنتقالي

 بمناسبة إحتفالات البلاد بالذكرى (64) للاستقلال

31 ديسمبر 2019م

بسم الله الرحمن الرحيم           

الحمدُ لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على افضل خلق الله أجمعين ، سيدنا محمد بن عبدالله  المبعوث رحمة للعالمين ، وعلى آله وصحبة ومن سار على نهجه الي يوم البعث والدين وبعد.

فخامة السيد رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن 

السيد النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو

السادة والسيدات أصحاب المعالي أعضاء مجلس السيادة

معالي السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك

السيد رئيس القضاء

السيد رئيس المحكمة الدستورية

السيد النائب العام

السيد المراجع العام

أصحاب المعالي السادة الوزراء وشاغلو المناصب الدستورية

السيد رئيس هيئة الاركان العامة

السيد والي ولاية الخرطوم

السيد مدير عام قوات الشرطة

السيد مدير عام جهاز المخابرات العامة

أصحاب السعادة السفراءُ ورؤساءُ البعثات الدبلوماسية

السادة رموز المجتمع والشخصيات الوطنية

الضيوف الكرام بمقاماتكم السامية

السلامُ عليكم ورحمةُ الله تعالى وبركاته ،،،

يُشرفني في هذه  الامسية ، فخامة السيد رئيس مجلس السيادة ، والسيد رئيس مجلس الوزراء وضيوفنا الاعزاء أن أخاطب جمعكم الكريم ، بأسم اللجنة العليا للإحتفال بالذكرى الرابعة والستين للإستقلال المجيد.

ويطيب لي أن أحيي جمعكم الميمون ونحن نحتفل بهذه الذكرى الطيبة والتي تأتي تجسيدا لأسمى معاني الحرية والكرامة والشموخ والكبرياء تحت شعار حرية ، سلام وعدالة. وأسمحوا لي في هذه اللحظات الخالدات أن أتوجه بصادق الدعوات لكل  الشهداء الذين قدموا ارواحهم الغالية رخيصة فداء لهذا الوطن العظيم.

ونحن  إذ نحتفل اليوم بذكرى الإستقلال المجيد إنما نستعرض تاريخ اُمة رسمت بنضالها وشموخها صفحات ناصعات في مسيرة التاريخ الإنساني الخالد.وبقدر ما تبعث فينا هذه الذكرى مشاعر الفخر والاعزاز ،فإننا نقف فيها إجلالاً وتعظيما لهذا الوطن الشامخ وأهله الشرفاء ، ونثمن جهود المُخلصين من الرعيل الاول الذين ضربوا أروع الامثال وقدّموا أعظم التضحيات من أجل هذا اليوم وهذه اللحظات الخالدة.

الضيوف الاعزاء

يتزامن إحتفالنا اليوم وبلادنا تحتفي بالذكرى الاولى لثورة ديسمبر ،والتي قدم فيها شبابنا الارواح والمُهج لبناء سودان جديد يقوم على مبادئ الحرية والسلام والعدالة والتي تتطلب منا جميعاً التعاون والتعاضد من أجل الحفاظ على منجزات هذه الثورة العظيمة وتحقيق اهدافها المنشودة.

الحضور الكريم

               أتقدمَ لكم جميعاً بالشكر الجزيل لتشريفكم لنا في هذا اليوم كما لا يفوتني ان اتقدم بالشكر والتقدير للجنة العليا ولجانها الفرعية للجهد الذي بذلوه لاخراج هذا الاحتفال، كما أرجو أنْ تسمحوا لي أن ، أتقدم لشعبنا السوداني الكريم بأحر التهاني وأصدق الامنيات وأسأل الله أن يوحد صفنا ويجمع كلمتنا لبناء هذا الوطن الواعد وأن يُكلل جهود مجلسي السيادة والوزراء بالنجاحِ والتوفيقِ.

الحضور الكريم

الآن استأذن السيد رئيس مجلس السيادة سعادة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن لمخاطبة جمعكم الكريم والشعب السوداني قاطبة بهذه المناسبة الطيبة ، فهلا تفضلتم فخامتكم.

إقرأ ايضا..

حكومتا السودان وجنوب السودان يوقعان على توصيات وقرارات الإجتماع فوق العادة للآلية السياسية الأمنية المشتركة

وقعت الحكومة وحكومة جنوب السودان ،بالعاصمة جوبا اليوم ،علي توصيات وقرارات إجتماع الآلية السياسية الأمنية المشتركة للبلدين الذي عقد خلال اليومين الماضيين أثر تداعيات احداث منطقة أبيي

الرئيس سلفاكير يصدر قرارا جمهوريا بتقليص عدد الولايات الي عشرة بدلا عن اثنين وثلاثين ولاية

اصدر رئيس دولة جنوب السودان الفريق اول سلفاكير ميارديت اليوم قرارا جمهوريا بتقليص عدد الولايات الي عشرة ولايات بدلا عن اثنين وثلاثين ولاية

الأمين العام لمجلس السيادة يشيد بالدور الوطنى الذى تضطلع به المفوضية القومية للحدود

أشاد الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي اللواء الركن اسامة الصديق جاد الله بالدورالوطني الذى تضطلع به المفوضية القومية للحدود التابعة للمجلس

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم