• الساعة:
    07:28 PM
  • التاريخ:
    Thursday 04 Jun 2020
  • الطقس:
     
1203

رئيس المجلس العسكري الانتقالي يلتقي وفداً عسكرياً من دولة جنوب السودان

01 May 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم - التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن بالقيادة العامة لقوات الشعب المسلحة اليوم وفدا عسكريا من دولة جنوب السودان، برئاسة الفريق أول قبريال جوك ريك رئيس أركان قوات الدفاع الشعبية ، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة  الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب احمد.

واوضح رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق اول ركن هاشم عبدالمطلب احمد، فى تصريح صحفي، أن زيارة الوفد العسكري من دولة جنوب السودان للبلاد، تأتى تأكيداً  لوقوفها مع شقيقها الأكبر والإطلاع على الوضع الراهن بالسودان، مشيرا الى أنه أوضح للوفد أن ما قامت به القوات المسلحة، جاء انحيازا لخيار الشعب وثورته  كما فعلت ذلك  سابقا فى ثورتي أكتوبر ١٩٦٤ وابريل ١٩٨٥، مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل دائما داعمة وحارسة  لخيارات الشعب السوداني وأنها لن تسمح بإطلاق رصاصة تجاهه ، مجددا التزام القوات المسلحة بالوقوف مع الشعب حتى يحقق أهداف ثورته بما يقود للأمن والاستقرار فى ربوعه.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول ركن هاشم عبدالمطلب ، موقف السودان الثابت الداعم لاستقرار دولة جنوب السودان ،واشار لدوره الفاعل في اتفاق السلام فى دولة الجنوب.

من جانبة، أكد الفريق أول قبريال جوك ريك رئيس أركان قوات الدفاع الشعبية بدولة جنوب السودان، أن زيارتهم الحالية للسودان تأتى تعبيراً انابة عن شعب ودولة جنوب السودان، عن روح  التضامن مع السودان الشقيق، مضيفا أن شعب السودان وجنوب السودان هما  شعب واحد فى دولتين  يتأثران ببعضهما البعض فى كل المجالات، خاصة فى مجال الامن والاستقرار.

 وأشار الفريق قبريال إلى  إن السودان قدم نموذجاً راقياً ومتحضرا فى التعامل مع الأوضاع الاخيرة مما يدل على الوعى والحكمة، مضيفا أن تعامل  القوات المسلحة والقوى السياسية مع الوضع الراهن هو  ماتتطلبة القارة الافريقيه و يتطلبة العالم.

وأكد  سيادته على المصير المشترك الذى يجمع بين السودان ودولة جنوب السودان، مؤكدا أن جنوب السودان سيظل داعما للاستقرار والامن فى السودان.

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم