• الساعة:
    07:40 PM
  • التاريخ:
    Friday 23 Aug 2019
  • الطقس:
     
236

رئيس المجلس العسكري الانتقالي يلتقي مبارك المهدي رئيس حزب الأمة

16 Jul 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي

 

 

الخرطوم -التقي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم  مبارك الفاضل رئيس حزب الأمة.

واوضح مبارك الفاضل في تصريح  صحفي  أن اللقاء تناول  تطورات الأوضاع السياسية وضرورة التوقيع العاجل علي الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين المجلس العسكري وقوي اعلان الحرية والتغيير  لتمهيد الطريق لتشكيل  الحكومة لتجاوز الفراغ السياسي الذي أثر سلبا الاستقرار السياسي والاقتصادي والمضي نحو التحول الديمقراطي.

وقال رئيس حزب الأمة" ان اللقاء تطرق للوضع الدستوري الذي سيحكم الفترة الانتقالية ونحن نري أهمية تاسيس الوضع الانتقالي علي دستور 2005م بعد التعديلات المطلوبة عليه باعتباره ملائم للشراكة التي ستنشأ بين المجلس والقوي السياسية من خلال المجلس التشريعي المزمع تكوينه.

ودعا  الفاضل  الي ميثاق يحكم برنامج الفترة الانتقالية لجميع القوي السياسية التي شاركت في الثورة وساندت الحراك لتأمين أكبر إجماع حول السلطة الانتقالية تفاديا الاقصاء والاستقطاب السياسي.

ولفت الفاضل الي أهمية التحرك السريع فيما يلي الوضع الاقتصادي والاستفادة   من التجاوب الايجابي الخارجي لسد النقص في  الكهرباء  وتحديث القطاع الزراعي  لسد العجز في الميزان التجاري.

وأضاف مبارك الفاضل أن اللقاء تناول التحقيق المستقل في أحداث 3يونيو مشيرا إلي أنه يري أن قانون لجان التحقيق للعام 1954 م  مناسب لان تؤسس عليه لجنة من كبار القانونيين ورجال المجتمع والإدارة بالبلاد لإثبات ما حدث ومعالجته والانتقال الي المصالحة عبر مفوضية للحقيقة والمصالحة  و أن يشمل التحقيق المستقل العنف السياسي الذي حدث بالبلاد  منذ الجزيرة ابا ، ودنوباوي وبيت الضيافة ودارفور حتي 2019م  لتنقية الحياة السياسية من الصراع والعنف السياسي عبر تثبيت الحقائق للانصراف نحو البناء والتنمية

إقرأ ايضا..

المجلس السيادي يعقد اجتماعا بالقصر الجمهوري

تداول أعضاء المجلس السيادي فى اجتماعهم بالقصر الجمهوري اليوم، مجمل الاوضاع بالبلاد التى خلفها سقوط النظام السابق والفراغ الاداري والدستوري الذى تمر به البلاد

الدكتور عبدالله حمدوك، يؤدى القسم رئيسا للوزراء

أدى القسم بالقصر الجمهوري مساء اليوم الدكتور عبدالله حمدوك، رئيسا للوزراء، أمام رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ورئيس القضاء مولانا عباس على بابكر

مجلس السيادة يعقد أول اجتماع له

رأس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، اليوم بالقصر الجمهوري اجتماعا اجرائيا وتعارفيا لأعضاء المجلس

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم