• الساعة:
    05:19 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 25 Feb 2020
  • الطقس:
     
547

رئيس الجمهورية : النجاحات التي حققتها الجهود الدبلوماسية تعد انعكاساً طبيعياً وتجسيداً لمبادئ سياساتنا الخارجية

01 Apr 2019 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

الخرطوم-امن رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير علي إن النجاحات التي حققتها  الجهود  الدبلوماسية ، في مجال التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة ، يعتبر انعكاساً طبيعياً وتجسيداً لمبادئ سياساتنا الخارجية ، القائمة على الاحترام المتبادل والتعاطي الايجابي مع المجتمع الدولي، وتشارك المنافع مع كافة الدول التي لديها رغبة صادقة في التعاون مع السودان .

 وابان الرئيس البشير لدي  مخاطبته اليوم فاتحة اعمال دورة الانعقاد التاسعة للهيــئة التـشــريعية القومــية ان السودان ظل  يقود سياسة خارجية متزنة ، ترتكز على المواثيق الدولية ، والأعراف الدبلوماسية ، والالتزام بالشراكات الرافعة للمصالح المشتركة ، والمعززة لدعائم الأمن والسلم الدوليين ،دون انخراط في محورٍ ، أو تنازل عن المصالح  الوطنية.

 واشار رئيس  الجمهورية  الى جهود السودان  في تعزيز السلم الاقليمي   في دولة جنوب السودان  وأفريقيا الوسطى  ومبادرته في بناء المنظومة الاقتصادية لدول القرن الافريقي ، بما ينسق جهودها   ، ويعزز  دعم التبادل التجاري وتحقيق التنمية الاقتصادية .

 ولفت رئيس الجمهورية الي  الثناء والتقدير الذي وجدته جهود السودان في القارة  من المجتمع الدولي ، والامم المتحدة والقوى الدولية الفاعلة  بجانب جديته  في مكافحة الارهاب ، والإتجار بالبشر ، وكافة الجرائم العابرة للحدود .

 

 

 

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم