• الساعة:
    06:23 PM
  • التاريخ:
    Monday 10 Aug 2020
  • الطقس:
     
791

رئيس الجمهورية : الحوار الموسع هو السبيل الوحيد الآمن لخيارات ترضي الجميع

08 Apr 2019 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

الخرطوم -أكد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير أن الحوار الموسع هو السبيل الوحيد الآمن لخيارات ترضي الجميع وهدف للتحول لواقع سياسي جديد تحكمه معايير الشفافية والعدالة والفرص المتساوية والحريات العامة والمسؤوليات تجاه هذه الحريات.

وجدد الرئيس البشير لدي لقائه مساء اليوم بالقصر الجمهوري الهيئة التنسيقية العليا والقيادات المجتمعية للحوار التزام الدولة بالمضي قدما في لم الشمل وتهيئة الساحة السياسية ليكون الحوار هو الطريق لوضع الترتيبات الكفيلة لانفاذ توجهات الدولة عبر التشاور حول حزمة الإجراءات المطلوبة لتحقيق هذا الغرض.

ولفت رئيس الجمهورية  الي أن الحوار في ختامه سيمكن الشعب السوداني من اختيار قيادته اختيارا حرا عبر الانتخابات الشفافة والنزيهة والمتوافق علي كل شروطها الإجرائية والموضوعية ، مشيرا إلي ضرورة اعتماد ذلك في قانون الانتخابات.

 وقال رئيس الجمهورية نحن منفتحون لإعادة النظر  والاستماع لأي أراء بشأن حزمة القوانين المنظمة للانتخابات واليات تنفيذها بما فيها ما تم إجازته مؤخرا.

ودعا سيادته الي الانخراط في في الترتيب والتحضير للحوار الموسع والتواصل مع أبناء السودان في الداخل والخارج بما فيهم حملة السلاح دون عزل لاحد.

واضاف الرئيس البشير إن رئاسة الجمهورية ستكون الحاضن للحوار  وان دورها سيكون تهيئة العملية السياسية وبناء التوافق عليها ، وان من ينجز الحلول فهم شركاء العملية السياسية والفاعلون فيها.

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم