• الساعة:
    07:40 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 17 Sep 2019
  • الطقس:
     
203

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

19 Aug 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل السلطة الانتقالية.

وأعلن  الفريق الركن شمس الدين الكباشى رئيس اللجنة السياسية والناطق الرسمى باسم المجلس العسكرى الانتقالى فى تصريح صحفى، عن  إرجاء  إصدار المرسوم الدستورى الخاص بحل المجلس العسكرى الانتقالى وتشكيل مجلس السيادة لمدة (٤٨) ساعة بناء على  طلب من قوى الحرية والتغيير  حتي تتمكن من الوصول لتوافق بين مكوناتها على  قائمة مرشحيها الخمسة لمجلس السيادة.

 وأشار  الفريق الركن شمس الدين كباشى، إلى  أن المجلس العسكرى  وقوى الحرية والتغيير عقدا بالقصر الجمهورى اجتماعا مطولا اتسم بروح المسؤولية والشراكة، بحثا خلاله إجراءات تشكيل مجلس السيادة. وقال الفريق كباشي أن  الجانبان أكدا التزامهما بتوقيتات تشكيل هياكل السلطة الانتقالية المعلنة حسب ما ورد فى المصفوفة المرفقة مع الوثيقة الدستورية. وأضاف الفريق  كباشى أن كل طرف سلم أسماء مرشحية الخمسة لمجلس السيادة و تم التوافق على الشخصية رقم (١١) لعضوية المجلس، موضحا أن قوى الحرية والتغيير تراجعت عن ترشيح بعض الأسماء التى كانت قد  قدمتها لعضوية مجلس السيادة وطلبت منحها مهلة  (٤٨) ساعة لتسليم قائمة مرشحيها النهائية لعضوية مجلس السيادة.

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم