• الساعة:
    02:19 PM
  • التاريخ:
    Friday 22 Nov 2019
  • الطقس:
     
358

عضوا مجلس السيادة صديق تاور وحسن محمد ادريس يعقدان اجتماعا بالقصر حول أحداث بورتسودان

03 Sep 2019 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم- عقد عضوا مجلس السيادة الانتقالى الدكتور صديق تاور والاستاذ حسن محمد ادريس قاضى بالقصر الجمهورى اليوم، اجتماعا حول أحداث بورتسودان ضم  وفد من اعيان البنى عامر من ولايات كسلا والبحر الأحمر وقيادات من أبناء النوبة  بالخرطوم.

 وبحث  الإجتماع ابعاد الأحداث التى شهدتها  مدينة بورتسودان مؤخرا  بين مجموعات من البنى عامر والنوبة.

وأوضح الدكتور جمعة كندة كومى، المختص فى فض النزاعات فى تصريح صحفى عقب الإجتماع، أن قيادة الدولة  فى اعلى مستوياتها تولى اهتماما خاصا لهذه  القضية، موضحا أن الاجتماع الذى سادته روح ودية،  ناقش القضية بكل شفافية وامن على ضرورة تشخيصها بصورة  دقيقة وتقديم العلاج الجذري لها، وأضاف كندة أن الاجتماع توصل إلى أن للمشكلة ابعاد أخرى غير الظاهرة من بينها ابعاد إقليمية و ان الاجتماع امن على أن  المشكلة أصبحت  مشكلة السودان .وان  التعاطى معها يجب أن يكون على المستوى الوطنى.

وأبان  كندة  بأن الاجتماع أمن على تسيير قافلة  تضم قيادات مشتركة من القبيلتين إلى جانب  قيادات الدولة وان  تبدأ رحلتها من القضارف وخشم القربة وحلفا ثم كسلا وبورتسودان  لتأكيد مضامين السلم الإجتماعى، مشيرا إلى  أن  مجلس السيادة وجه فى هذا الصدد بضرورة توحيد الخطاب الاعلامى للطرفين تجاه القضية بالإضافة إلى تمليك الحقائق أول بأول.

إلى ذلك أوضح  العمدة خليل الشفيع الناطق الرسمى باسم وفد كسلا، أن الأحداث الاخيرة التى شهدتها  بورتسودان كان الخاسر فيها الطرفان ، مضيفا انهم بعد  تدارس المشكلة  مع قيادات جبال النوبة اتفق الطرفان على  أن المشكلة خارج نطاق القبيلتين وان هناك طرف ثالث لابد من كشفه حيث أمنا على ضرورة  الاصلاح بين القبيلتين ليتمكنا من العيش فى سلام  ووئام.

 

 

إقرأ ايضا..

عضو مجلس السيادة عائشة تؤكد التزام الحكومة بتحقيق العدالة نصرة لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة

أكدت عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذة عائشة موسي السعيد التزام الحكومة بتحقيق العدالة نصرة لشهداء ثورة ديسمبر 2018 م بما يحقق الرضاء لاسرهم

عضوا مجلس السيادة قاضي وجابر يتفقدان سير العمل بمحطة سيمنس الحرارية ببورتسودان

اطمأن عضوا مجلس السيادة الإنتقالي مولانا حسن شيخ إدريس قاضي واللواء مهندس ابراهيم جابر علي سير العمل في محطة سيمنس الحرارية والمعوقات التي تواجهه

عضوا مجلس السيادة الإنتقالي قاضي وجابر يشهدان توقيع وثيقة الصلح بين أطراف النزاع ببورتسودان

اثني عضوا مجلس السيادة الإنتقالي مولانا حسن شيخ إدريس قاضي واللواء الركن ابراهيم جابر بالروح الطيبة التي سادت أجواء الاجتماعات بين قبائل الشرق المتنازعة وحرصهم على حقن دماء أبناء الولاية ودعوتهم لنبذ الفتنة والاحتكام لصوت العقل.

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم