• الساعة:
    06:38 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 16 Oct 2019
  • الطقس:
     
219

عضو المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو يلتقي رئيس بعثة اليوناميد في دارفور

15 Sep 2019 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

 الخرطوم - التقي عضو المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم،  رئيس بعثة اليوناميد الممثل الخاص للاتحاد الافريقي السيد كينسلي جيريماما ماما بولو وبحث اللقاء عدد من القضايا في مقدمتها دور وجهود قوات اليوناميد في دارفور وإمكانية تحقيق الاستقرار والامن من خلال التعاون بين السلطة الانتقالية في السودان  وبعثة اليوناميد .

وتعهد  رئيس البعثة في تصريحات صحفية بنقل الصورة الإيجابية للتطورات  التي حدثت علي الأرض بعد ثورة ديسمبر، مشيرا  الي ان  البعثة اذا توفرت لها حرية حركة الانتقال ستقوم بجهود في منطقة جبل مرة بالتواصل  مع الحركات المسلحة وقيادتها وإقناعهم بالانضمام  لمسيرة السلام التي انتظمت السودان.

وأشاد ماما بولو بنتائج مفاوضات السلام  في جوبا بين الحكومة والحركات المسلحة، مضيفا إن الاتحاد الافريقي والامم المتحده  ستدعمان هذه الخطوات حتي يتحقق السلام في السودان.

وفيما يتعلق بخروج اليوناميد من دارفور أكد (ماما بولو) خروج  قوات اليوناميد  في الموعد المحدد لها بحلول يوليو العام القادم مشيرا إلي أن البعثة طلبت من عضو مجلس السيادة  الفريق أول محمد حمدان دقلو  والسلطة الانتقالية بتوفير وسائل الخروج الآمن  والسلس لقوات اليوناميد من دارفور.

إقرأ ايضا..

عضو مجلس السيادة البروفيسور صديق تاور يشرف ندوة العلاقات السودانية المصرية فى قاعة الصداقة

أشاد البروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالى بمستوى العلاقات السودانية المصرية، مثمنا دعم جمهورية مصر العربية لجهود السلام بالبلاد باستضافتها اجتماعات الجبهة الثورية ونداء السودان لتقريب وجهات النظر بين السودانيين

التعايشي .. يؤكد توفر الارادة المشتركة لكل الاطراف لتحقيق السلام

اكد عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي أن هنالك فرصة تأريخية حققتها ثورة ديسمبر بتعزيز الإرادة المشتركة لكل الاطراف بتحقيق السلام في السودان ومخاطبة جذور المشكلة

لجنة مؤتمر قضايا التعدين برعاية البروفسير صديق تاور تعقد اجتماعها الاول

عقدت اللجنة المنظمة لمؤتمر قضايا التعدين فى السودان برعاية عضو مجلس السيادة الانتقالى البروفسير صديق تاور اجتماعها الأول بالقصر الجمهورى اليوم

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم