• الساعة:
    05:14 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 25 Feb 2020
  • الطقس:
     
571

د. كبر يؤكد دعم رئاسة الجمهورية الكامل لأنشطة المجلس القومي الحاكم للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

29 Mar 2019 أخبار الرئاسة (سابقاً)

الخرطوم -اعلن نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر دعم رئاسة الجمهورية الكامل لأنشطة وبرامج واعمال المجلس القومي الحاكم للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء.

 وأوضح نائب رئيس الجمهورية لدى مخاطبته اجتماع المجلس القومي الحاكم للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء بقاعة الصداقة اليوم أنه يأمل ان تضع الآلية أولوية لتطوير الأفراد في القضايا التي تحتاجها البلاد، والعمل على حوكمة المؤسسات التي تمثل توجه الدولة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد. وطالب الآلية بالعمل على التوعية بأهداف التنمية المستدامة وترسيخ هذا المفهوم، مشيرا إلى أن السودان يستطيع عبر مقاربة التنمية المستدامة أن يقود التكامل فى القارة الإفريقية،

ودعا سيادته الآلية للعمل من اجل تعزيز التكامل بين السودان وأفريقيا، باعتبار أن السودان مؤهل بأن يكون أحد بناة وحدة افريقيا، التي تجمع كثير من المشتركات بين اقطارها.

وثمن الدكتور كبر الجهد الكبير الذي بذل خلال الدورة السابقة ، مشيرا في ذلك إلى الخطاب الذى قدمة رئيس الجمهورية  خلال قمة ٢٠١٨  وطالب الآلية بنشره  على المنظمات الإقليمية والدولية لما حواه من نقاط مهمه في مجال التنمية المستدامة.

الى ذلك قال رئيس المجلس القومي الحاكم للآلية دكتور يس الحاج عابدين أن المجلس يعنى بتقديم تقارير مستوفيه للاتحاد الإفريقي تعنى بنظام الحوكمة فى أداء المؤسسات الوطنية ترتبط بالأجندة الأفريقية للتنمية المستدامة ٢٠٢٠-٢٠٦٣ م ،  واقتراح السياسات وتقديم المشورة للحوكمة للاستفادة من الشراكة الجديدة لتنمية افريقيا.

 وقال الدكتور عبد المنعم السني المشرف العام على نيباد والآلية، أن السودان انضم للآلية في العام ٢٠٠٦ إبان انعقاد قمة الاتحاد الإفريقي التي استضافها السودان في ذلك العام.

 يذكر أن الأمانة الوطنية للنيباد والآلية الإفريقية تم إعادة تشكيلها ، مؤخرا بقرار من رئيس الجمهورية.

إقرأ ايضا..

ابن عوف : القوات المسلحة صمام أمان السودان ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد

دكتور فيصل يفتتح مركز صلاح ونسي المرجعي للكشف المبكر لأورام الثدي

افتتح دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس امناء مؤسسة صلاح ونسي لابحاث ومكافحة السرطان ، اليوم مركز صلاح ونسي المرجعي

د. كبر يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

رأس نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم