• الساعة:
    09:04 AM
  • التاريخ:
    Friday 26 Apr 2019
  • الطقس:
     
115

د. كبر يؤكد التزام الدولة باستكمال المشروعات التنموية والخدمية بشمال دارفور

31 Mar 2019 أخبار الرئاسة (سابقاً)

الخرطوم -أكد نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر التزام الدولة باستكمال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بولاية شمال دارفور التي تشمل شبكة المياه وكهرباء مدينة  الفاشر.

 وأطمأن سيادته لدى  لقائه بالقصر الجمهوري اليوم والى الولاية الفريق الركن النعيم خضر مرسال  علي جهود حكومة شمال دارفور  فى المجالات الامنية  وتخفيف أعباء المعيشة ومشروعات التنمية.

وأوضح الوالي فى تصريح صحفى  أن الولاية أعادت ترتيب الخطة الامنية داخل مدينة الفاشر وبقية المناطق بالتخطيط والتنسيق المحكم مع كافة الأجهزة الامنية والنظاميه بالولاية،  مما انعكس  ايجابا على الامن  والاستقرار ، مشيرا فى ذلك إلى  القبض على عدد من العربات وبجانب الانجازات في مجالات مكافحة التهريب وجمع السلاح.

وبشأن تخفيف أعباء المعيشة، أوضح مرسال  أن الولاية اتخذت  عدداً من  الخطوات  لضبط الكميات التي كانت مصدقة من الدقيق وبقية السلعة التموينية ، والاستفادة من تجربة الرقابة الشعبية بواسطة الشباب فى الأحياء لمراقبة الأفران  وتجربة الكروت بالنسبه للوقود ، مبيناً أن هذه الخطوات ادت إلى   اختفاء ظاهرة الصفوف تماما  بالولاية. وقال مرسال أنه   تم فتح ثلاثة وعشربن نافذة للبيع المخفض بواسطة الشباب والخريجين والطلاب و تم دعمهم بمبلغ مقدر  كما  تم التصديق لهم بمساحة ٥٠٪ من مشروع ساق النعام مجانا من خلال التنسيق والشراكة مع ديوان الزكاة.  وامتدح الوالى جهود الديوان بالولاية لما قدمه من  مشروعات طموحة بالمحليات المختلفة .

وأشار مرسال إلى أن نائب الرئيس وعد بالمساهمة فى انشاء الشبكة الجديدة لمياة محطة  مدينة الفاشر ، معلناً عن وصول خمس طلمبات جديدة، وتشغيل (١٤)  صهريج لحل مشكلة المياه ، مؤكدا أن جهود حل مشكلة الكهرباء تسير بصوره مرضية حيث  سيتم ادخال خمسة ميقاوات من الخط الناقل للكهرباء لمدينة الفاشر من خلال الطاقة الشمسية  فى الاول من يوليو المقبل .        

وبشأن إصحاح البيئة ، أشار الوالى إلى  ادخال نظام جديد لاصحاح البيئة يقوم على  المنافسة بين الأحياء .

واعلن عن  تقديمه الدعوة للسيد نائب رئيس الجمهورية  لزيادة الولاية والوقوف على مجمل القضايا ومشروعات التنمية والخدمات .

إقرأ ايضا..

ابن عوف : القوات المسلحة صمام أمان السودان ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد

دكتور فيصل يفتتح مركز صلاح ونسي المرجعي للكشف المبكر لأورام الثدي

افتتح دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس امناء مؤسسة صلاح ونسي لابحاث ومكافحة السرطان ، اليوم مركز صلاح ونسي المرجعي

د. كبر يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

رأس نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم