• الساعة:
    07:46 AM
  • التاريخ:
    Monday 22 Jul 2019
  • الطقس:
     
289

د. كبر :وقف إطلاق النار الدائم يمثل بداية جادة لتحقيق السلام والاستقرار بالبلاد

31 Mar 2019 أخبار الرئاسة (سابقاً)

  الخرطوم - أكد نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر أن  وقف إطلاق النار الدائم الذي أعلنه رئيس الجمهورية يمثل بداية جادة لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد .

 جاء ذلك لدي مخاطبته مساء اليوم بدار الشرطة ببري حفل تكريم أبناء إمارة جبال النوبة الغربية بولاية غرب كردفان  للاستاذ بشارة جمعة ارور لنيله ثقة رئيس الجمهورية بتعيينه وزيرا للداخلية. وعبر نائب رئيس الجمهورية، عن ارتياحه لشعور وأحساس الناس باهمية تحقيق السلام وطرد الشيطان والتوجه نحو الاصلاح، داعياً اهل المنطقة لدعوة ابنائهم من التمرد وتحكيم صوت العقل والانضمام للسلام. واكد استمرار حملة جمع السلاح، مشيراً الي إستئناف لجنة جمع السلاح لعملها بقوة خلال الأيام القليلة المقبلة لحسم هذه الظاهرة بصورة نهائية.  ووجه كبر وزارة الداخلية بتكوين قوة من الاحتياطي المركزي للقضاء على ظاهرة المتفلتين بالمنطقة.

من جانبه أكد وزير الداخلية الاستاذ بشارة جمعة ارور حرص الدولة على تحقيق السلام والاستقرار . وأشار الى اهمية إادارة التنوع الذي تشهده المنطقة في التعايش والانصهار.

 الي ذلك أعلن ممثل الادارة الاهلية محمد عامر تأييدهم لقرارات رئيس الجمهورية باعلان الطوارئ، مشيراً الي أن إعلان حالة الطوارئ بغرب كردفان قبل عامين وقرار الرئيس بجمع السلاح  اسهما في تحقيق الاستقرار بالمنطقة. وطالب  بضرورة مواصلة حملة جمع السلاح في منطقة السنوط التي ينشط بها المتفلتون .

فيما نادي نائب دائرة لقاوة الكبري بالبرلمان اسماعيل محمد يوسف  بوقف الحرب في جنوب كردفان. وقال إن الظروف مواتية لتحقيق السلام في ظل التعايش السلمي بين مكونات المجتمع . واشار الى أهمية معالجة آثار الحرب وتوطين العائدين والمتأثرين بالحرب .

إقرأ ايضا..

ابن عوف : القوات المسلحة صمام أمان السودان ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد

دكتور فيصل يفتتح مركز صلاح ونسي المرجعي للكشف المبكر لأورام الثدي

افتتح دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس امناء مؤسسة صلاح ونسي لابحاث ومكافحة السرطان ، اليوم مركز صلاح ونسي المرجعي

د. كبر يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

رأس نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم