• الساعة:
    09:15 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 25 Feb 2020
  • الطقس:
     
559

د. فيصل يترأس الاجتماع التحضيري للجنة العليا لتسيير قوافل دعم السلام لولايتى جنوب كردفان والنيل الازرق

25 Mar 2019 أخبار الرئاسة (سابقاً)

الخرطوم - ترأس الدكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد  رئيس الجمهورية مسؤول ملف سلام المنطقتين، بالقصر الجمهورى اليوم الاجتماع التحضيري للجنة العليا لتسيير  قوافل  دعم السلام لولايتى جنوب كردفان والنيل الازرق التى تنطلق فى يوم ١٥/ أبريل. وضم الاجتماع عددا من منظمات المجتمع المدنى والمؤسسات الانسانية  العاملة فى مجال السلام وقطاعات الشباب والمرأة والإدارات الاهلية.

وأوضح الأستاذ محمود احمد محمد مقرر لجنة قوافل السلام إلى المنطقتين فى تصريح صحفى أن الاجتماع استمع الى تنوير من كل المنظمات والإدارات الاهلية المشاركة فى مكونات هذه القوافل، مضيفا أن الاجتماع كون لجنة مصغرة لتحديد مسارات  القافلة فى الجوانب الصحية والغذائية والثقافية والرياضية. وأشار محمود إلى أن  هذه القوافل تهدف إلى فتح المسارات الانسانية وتعزيز التواصل المجتمعي مع اهل المنطقتين. مثمنا استجابة قيادات الحركه الشعبية لاستقبال هذه القوافل.

و إبان المستشار أحمد محمد عثمان مفوض العون الانساني بالإنابة أن الاجتماع يأتى فى إطار إنفاذ توجيهات رئاسة الجمهورية لتعزيز قيم السلام والتعاطي  مع ملف العمل الانساني برؤية جديدة مبنية على الوصول إلى الانسان المحتاج فى اى موقع. وأوضح  ان مفوضية العون الانساني من جانبها جهزت قافلة تتكون من المعينات الغذائية والايوائية بما يتجاوز (٩) مليون جنيه سودانى.

من جهتها اكدت الأستاذة انتصار احمد البشير من المجلس السودانى للجمعيات الطوعية (اسكوفا) الذى يضم أكثر من الف منظمة، التزام المجلس بدعم هذه القوافل.

وقال عثمان جعفر عبد الله  رئيس لجنة الإسناد لقوافل جنوب كردفان والنيل الازرق  أن هذه القوافل ستصل كل المناطق المتأثرة فى المنطقتين بما فيها تلك التى تسيطر عليها الحركه الشعبية، مضيفا أن هذه القوافل تشارك فيها كل مكونات المجتمع السودانى.

من جانبهم  أكد عدد من رؤساء المنظمات الوطنية وممثلي الادارة الاهلية أن تسيير هذه القوافل وانطلاقها  للمنطقتين يمثل عمل وطني كبير من شأنه إرساء ثقافة  السلام، خاصة بعد موافقة قيادات الحركة الشعبية لاستقبال القافلتين  بمشاركة الإدارات الاهلية.

إقرأ ايضا..

ابن عوف : القوات المسلحة صمام أمان السودان ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد

دكتور فيصل يفتتح مركز صلاح ونسي المرجعي للكشف المبكر لأورام الثدي

افتتح دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس امناء مؤسسة صلاح ونسي لابحاث ومكافحة السرطان ، اليوم مركز صلاح ونسي المرجعي

د. كبر يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

رأس نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم