• الساعة:
    10:22 AM
  • التاريخ:
    Thursday 20 Feb 2020
  • الطقس:
     
794

د.فيصل يؤكد أهمية التعليم في مكافحة الفقر وتعزيز مسيرة التنمية والخدمات

20 Feb 2019 أخبار الرئاسة (سابقاً)

الخرطوم - قطع مساعد رئيس الجمهورية الدكتور فيصل حسن إبراهيم بأن التعليم يمثل أولوية في برامج وخطط مؤسسات الدولة  ، وأشار لأهمية الدور الذي يضطلع به التعليم في مكافحة الفقر وتعزيز مسيرة التنمية والخدمات .

واثني مساعد رئيس الجمهورية علي دور ديوان الزكاة ودعمه للتعليم من خلال توفير المعينات وتحسين البيئة الدراسية ودعا لتعزيز هذا الاتجاه ، ورعاية الطلاب المستفيدين منه ، وأشار للاثر الكبير الذي يمكن أن يحدثه طلاب الخلاوي إذا ماوجدوا المزيد من الإهتمام بتعليمهم وتوفير المعينات لهم.

ووصف د.فيصل خلال مخاطبته اليوم نفرة إسناد التعليم التي يقيمها ديوان الزكاة بالتعاون مع الاتحاد العام للطلاب السودانيين بتكلفة تجاوزت(٤٧١) مليون جنيه ، الشراكة بين الديوان واتحاد الطلاب بالقوية ، وأكد أن ثمرتها ستحدث الإستقرار التعليمي في مختلف المجالات ، وأكد أنه ظل يقوم بدور مهم ويمضي بخطي ثابته.

من جهتها أكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية المهندسة وداد يعقوب ضرورة إقامة منتديات مع الطلاب لمناقشة قضاياهم ومعرفة احتياجاتهم الضرورية وقطعت بإمكانية بناء الوطن من خلال الهمة التي تعمل بها القيادة وشددت علي أهمية إقامة منتدي مفتوح مع الطلاب ودعت للتمسك بالعزيمة والهمة من أجل تحقيق هذه الغايات.

واشارت إلي أهمية التعليم ودوره في القضاء على الفقر ونوهت لخطة وزارتها  ووزارة التربية لتحقيق جودة التعليم وتوفير احتياجات الطلاب  ، واشارت للشراكات التي حققتها وزارتها مع عدد من البلدان من أجل التعليم الجيد ، ودعت لمراجعة منهج الخلاوي بهدف تطويرها والاستفادة منها وتفجير طاقات الدارسين بها .

وتحدث في النفرة وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم إبراهيم آدم ابراهيم ، والأمين العام لديوان الزكاة الدكتور محمد عبدالرازق ورئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين المهندس عمار علاء الدين مؤكدين على اهمية تضافر كافة الجهود من اجل ترقية وتطوير التعليم بوصفه اساس نهضة الامم وتقدمها .

 

إقرأ ايضا..

ابن عوف : القوات المسلحة صمام أمان السودان ولن تفرط في أمنه وسلامة مواطنيه

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد

دكتور فيصل يفتتح مركز صلاح ونسي المرجعي للكشف المبكر لأورام الثدي

افتتح دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس امناء مؤسسة صلاح ونسي لابحاث ومكافحة السرطان ، اليوم مركز صلاح ونسي المرجعي

د. كبر يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

رأس نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر القومي للحكم اللامركزي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم