• الساعة:
    12:48 PM
  • التاريخ:
    Monday 27 May 2019
  • الطقس:
     
172

رئيس اللجنة السياسية يلتقي رئيس حزب الأمة

22 Apr 2019 أخبار أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي

الخرطوم- إلتقى الفريق اول ركن عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي بالقصر الجمهوري اليوم بالسيد مبارك الفاضل رئيس حزب الأمة ، الذي قدم رؤية الحزب حول مهام  ومؤسسات الفترة الانتقالية  وما يتعلق بالتباين الذين حدث فى الساحة السياسية.

وأوضح الفاضل فى تصريح صحفى، أن رؤية الحزب تتلخص فى تشكيل حكومة كفاءات مدنية تتكون من شخصيات مستقلة تترك للمهنيين، على أن  يتشكل الجهاز التشريعي الانتقالي من القوى السياسية لتتفرغ  لإعداد  قوانين الانتخابات وتكوين مفوضية الانتخابات وتغيير القوانين المقيدة للحريات وإنجاز التعداد السكاني ووضع إصلاح قانوني شامل بالإضافة إلى مراقبة الجهاز التنفيذي.

 ودعا سيادته إلى نبذ  الإقصاء  والتعنت بإعتبار أن الثورة التى أطاحت بالنظام السابق جاءت نتيجة نضال تراكمي شارك فيه الجميع، مشيرا  فى ذلك إلى التضحيات التى قدمها أبناء السودان خلال الثلاثين عاما الماضية.

واشاد سيادته بالدور الحاسم الذى قامت به القوات المسلحة فى إنجاح الثورة ، مشيرا فى ذلك  إلى لجوء الثوار إلى قيادة القوات المسلحة فى السادس من أبريل وطلبهم الحماية منها، مثمنا انحياز القوات المسلحة للشعب وتقديمها فى سبيل ذلك عدد من الشهداء ،حقناً للدماء ، معتبرا القوات المسلحة  شريكا أصيلا فى التغيير الذى حدث.

ودعا الفاضل لتعاون الجميع فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد والابتعاد عن الجدل حول المؤسسات والهياكل بإعتبار أن المحك هو أمن الناس ومعاشهم و تأسيس نظام ديمقراطى يكفل الكرامة والعيش الكريم.

 ولفت الفاضل إلى الوضع الأمنى الذى تعيشه البلاد فى بعض أطرافها بالإضافة للمخاطر  الأمنية على حدود السودان، داعيا إلى تعاون الجميع للحفاظ على اللحمة الوطنية ومكاسب الثورة وانجاح التحول الديمقراطى.

إقرأ ايضا..

رئيس اللجنة الإجتماعية يلتقي وفد المجلس الأعلي لتنسيق شئون دينكا أبيي

التقي الفريق أول طيار ركن صلاح عبد الخالق رئيس اللجنة الإجتماعية والفئوية بالمجلس العسكري الانتقالي بالقصر الجمهوري اليوم وفد المجلس الأعلي لتنسيق شئون دينكا أبيي

الفريق الركن شمس الدين كباشى يلتقي مبعوث الاتحاد الافريقي

التقى عضو اللجنة السياسية الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالى الفريق الركن شمس الدين كباشى ، بالقصر الجمهورى اليوم مبعوث الاتحاد الافريقى

المجلس العسكري يقدم تنويراً لسفراء الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وكندا والممثل المقيم للأمم المتحدة

التقي الفريق الركن شمس الدين كباشي ابراهيم الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي ، بالقصر الجمهوري اليوم ،سفراء دول الاتحاد الأوروبي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم