• الساعة:
    10:53 AM
  • التاريخ:
    Friday 10 Jul 2020
  • الطقس:
     
646

البرهان يبحث مع المبعوث الأمريكى الخاص للسودان مستقبل العلاقات السودانية الأمريكية

14 Nov 2019 أخبار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - التقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالقصر الجمهورى اليوم المبعوث الأمريكى الخاص للسودان السيد دونالد بوث يرافقه القائم باعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم السفير  بريان شوكان بحضور  وزيرة الخارجية الأستاذة اسماء عبدالله.

 وتناول اللقاء اهمية بناء علاقات ثنائية مثمرة بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية تساهم فى دعم تطلعات الشعب السودانى فى التحول الديمقراطى وتساعد فى إنجاح الفترة الانتقالية.

وأوضح المبعوث الأمريكى فى تصريح صحفى عقب اللقاء  أنه أجرى لقاءا بناءا ومهما مع السيد رئيس مجلس السيادة تناول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك  من بينها عملية السلام الجارية بين الحكومة  والمجموعات المعارضة.

واضاف بوث أن الولايات المتحدة  ستساعد فى دفع  العملية السلمية فى السودان مشيرا الى ان اللقاء ناقش عدد من الملفات التى يمكن ان يتعاون فيها البلدان لإنجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطى  وكتابة الدستور وقيام الانتخابات فى نهاية الفترة الانتقالية.

وأكد المبعوث الأمريكى رغبة بلاده فى العمل مع الحكومة وقال انه   عقد سلسلة لقاءات مع عدد من التنفيذيين فى هذا الشأن وأن بلاده ستعمل مع شركاء السودان الدوليين لمساعدة الشعب السودانى خلال  الفترة الانتقالية.

إقرأ ايضا..

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

اكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

رئيس مجلس السيادة يتلقى رسالة من الرئيس التشادي

تلقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة شفهية من الرئيس التشادي إدريس دبي تتصل بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك

رئيس مجلس السيادة يطلع على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام بجمهورية جنوب السودان

إطلع الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام فى جمهورية جنوب السودان

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم