• الساعة:
    08:36 AM
  • التاريخ:
    Sunday 23 Feb 2020
  • الطقس:
     
479

البرهان يتسلم رسالة خطية من رئيس دولة جنوب السودان

07 Sep 2019 أخبار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - تسلم الفريق أول ركن  عبدالفتاح البرهان  رئيس مجلس السيادة الإنتقالي رسالة خطية من الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، سلمها له مبعوث الرئيس سلفاكير الشخصى السيد  توت قلواك تتعلق بالمفاوضات بين حكومة السودان والحركات المسلحة تحت رعاية واشراف الرئيس سلفاكير.

وأكد الفريق الركن  شمس الدين كباشي فى تصريحات صحفية التزام حكومة السودان بإقرار السلام فى البلاد، مشيرا الى أن الرئيس سلفاكير وحكومة جنوب السودان هما الأكثر حرصا لرعاية وانجاح المفاوضات، وأوضح أن وفد السودان المفاوض سيتوجه بعد غد الاثنين إلى مدينة جوبا للبدء فى المفاوضات التى تشمل من جانب الحركات، الجبهة الثورية والحركة الشعبيه قطاع الشمال جناح عبدالعزيز الحلو، مضيفا أن عملية تحقيق السلام قائمه على الشراكة بين مجلس السيادة ومجلس الوزراء.

من جانبه أكد المبعوث الشخصي للرئيس سلفاكير ان حكومة جنوب السودان أكملت الاستعدادات والترتيبات لانجاح المفاوضات، مضيفا أن استقرار السودان هو استقرار لدولة جنوب السودان، وقال "إن شعب السودان وجنوب السودان شعب واحد فى دولتين" معبرا عن تفاؤله بالوصول إلى اتفاق سلام قريبا.

إقرأ ايضا..

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

اكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

رئيس مجلس السيادة يتلقى رسالة من الرئيس التشادي

تلقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة شفهية من الرئيس التشادي إدريس دبي تتصل بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك

رئيس مجلس السيادة يطلع على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام بجمهورية جنوب السودان

إطلع الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام فى جمهورية جنوب السودان

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم