• Clock:
    07:23 PM
  • Date:
    Tuesday 17 Sep 2019
  • Weather:
     
529

نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي يلتقي وفد تحالف نهضة السودان

23 Apr 2019 أخبار نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم - التقى نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان  دقلو بالقصر الجمهوري اليوم وفد تحالف نهضة السودان ، فى إطار المشاورات التى يجريها المجلس مع القوى السياسية والمجتمعية حول مطلوبات الفترة الانتقالية.

 وأوضح القيادى بالتحالف الدكتور التيجاني السيسى فى تصريح صحفى عقب اللقاء، أن التحالف نقل لنائب رئيس المجلس رؤية التحالف حول الوضع الراهن، مؤكدا أن الوطن الآن مواجه باستقطابات سياسية وجهوية وقبلية حادة من شأنها أن تهدد أمن وسلامة الوطن فى ظل التحديات الاقتصادية والامنية الراهنة.

 وأوضح السيسى أن المرحلة الحالية من عمر البلاد لا تحتمل التشاكس والجري وراء السلطة، مبينا انها تستوجب الوحدة من أجل حماية البلد من المخاطر التى تحدق به.

وطالب د. السيسى المجلس العسكري بالعمل على تحقيق السلام خلال هذه الفترة  فى دارفور و المنطقتين بإعتبار أن السلام يمثل مفتاح الاستقرار، داعياً جميع القوى السياسية فى الساحة  للقيام بدورها الوطني فى الحفاظ على وحدة الوطن والعمل على إرساء دعائم الامن والاستقرار فيه، مشيرا إلى أن   التحالف لم يطلب ولن يطلب المشاركة فى السلطة.

 وأشاد السيسى بالدور الوطنى الذى اطلع به المجلس العسكري والقوات المسلحة فى هذه المرحلة.

يذكر أن تحالف نهضة السودان يضم حزب جبهة الشرق وحزب التحرير والعدالة القومى وحزب الأمة المتحد وحزب الامة الوطني وحزب الأمة الاصلاح والتنمية وحركة تحرير السودان الثورة الثانية وحركة العدل والمساواة.

Also Read..

The Deputy Head of TMC Directs to Maintain Security and Stability In north Darfur

The deputy head of the Transitional Military Council, General Mohamed Hamdan Dagalo, has directed for the maintenance of security and stability in the North Darfur state and extending of state prestige through accountability for those who violate the law.

Newsletter

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

AboutSudan

SudanAnthem