• Clock:
    08:04 PM
  • Date:
    Monday 06 Jul 2020
  • Weather:
     
987

رئيس اللجنة السياسية يتسلم رؤية مكتوبة من جبهة الاتحاديين الديمقراطيين حول نظام الحكم في المرحلة الانتقالية

20 Apr 2019 أخبار أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم- تسلم الفريق أول ركن عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي بالقصر الجمهوري اليوم رؤية مكتوبة من جبهة الاتحاديين الديمقراطيين حول نظام الحكم بالبلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وأوضحت الأستاذة إشراقة سيد محمود رئيسة جبهة الاتحاديين الديمقراطيين في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن الجبهة تري ان يظل المجلس العسكري كما هو من العسكريين فقط تسانده حكومة مدنية تتكون من مجلس وزراء من التكنوقراط برئاسة شخصية مستقلة تتميز بالخبرة والحيادية والنزاهة وله نائب بذات المواصفات.

واوضحت اشراقة ان الجبهة اقترحت تشكيل حكومة تكنوقراط من 16 وزير مستقل ترشحهم القوي السياسية مع المجلس العسكري بجانب مفوضيات تعين المجلس علي أداء مهامه تشمل مفوضية السلام، مفوضية العدالة الانتقالية لضمان إزالة كل إرث النظام السابق وإجراء المحاكمات والمحاسبات لإرجاع أموال الدولة وانهاء التمكين السياسي.  وقالت رئيسة الجبهة طلبنا من المجلس المزيد من القرارات الواضحة المؤدية لإزالة حقيقية  للنظام السابق ورموزه ، مشيرة الي أن المجلس تعهد بالمضي قدما في هذه الخطوات لإزالة النظام.  وأضافت اشراقة ان الجبهة شددت على ضرورة أن تكون الحكومة من التكنوقراط او المستقلين لعدم وجود قوي سياسية منتخبة من الشعب لتكوين الحكومة في هذه المرحلة.  ولفتت الي أن الجبهة آمنت على فترة العامين الانتقالية يتولي المجلس خلالها كل الأمور السيادية والشئون الخارجية والدفاع والأمن والسلام.

Also Read..

The Head of Social Committee of TMC Confirms Sudan’s National Security is Linked With the Security of KSA

The head of social committee at the TMC has confirmed Sudan's national security is linked with the security of the Kingdom Saudi Arabia and any threat to the security of the Kingdom is a threat of Sudan’ security .

Newsletter

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

AboutSudan

SudanAnthem