• Clock:
    10:46 PM
  • Date:
    Sunday 25 Aug 2019
  • Weather:
     
388

رئيس المجلس العسكري الإنتقالي يتلقي إتصالا هاتفيا من الخارجية الأمريكية

09 May 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي

الخرطوم - تلقي رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم اتصالا هاتفيا من السيد جون سليفون نائب وزير الخارجية الأمريكي .وأعرب البرهان خلال الاتصال الهاتفي عن شكر السودان وتقديره لاهتمام الولايات المتحدة الأمريكية ومتابعتها للشان السوداني ، مؤكدا حرص المجلس علي التواصل معها عبر بعثتها الدبلوماسية بالخرطوم.

وقدم رئيس المجلس تنويرا  لنائب وزير الخارجية الأمريكي حول  مجمل الأوضاع بالبلاد وإنحياز القوات المسلحة لإرادة وخيار الشعب السوداني تحقيقا لشعارات الثورة في الحرية والعدل والمساواة.

واشار البرهان الي تواصل المجلس مع القوي السياسية للانتقال السلس نحو الديمقراطية في أقرب وقت ممكن بعد انقضاء الفترة الانتقالية التي يري المجلس ان لا تتجاوز العامين.  وأبلغ البرهان نائب وزير الخارجية الإمريكي أن دور القوات المسلحة هو تعزيز الأمن ودعم خيار السلمية الذي يرفعه المعتصمون.

من جانبه  أكد  نائب وزير الخارجية الأمريكي وقوف الولايات المتحدة  ودعمها لجهود تحقيق الاستقرار  السياسي بالسودان ،داعيا الي تجنب العنف والعمل علي تجاوز الخلافات بين كافة الاطراف السياسية.

وعبر سليفون عن اهتمامه ومتابعته اللصيقة للشان السوداني وعن أمله في الإسراع  في تسليم السلطة  للمدنيين. وأعرب عن تقدير الولايات المتحدة لما تم في السودان مؤكدا تطلعه لزيارة السودان في وقت قريب.

 

 

Also Read..

المجلس السيادي يعقد اجتماعا بالقصر الجمهوري

تداول أعضاء المجلس السيادي فى اجتماعهم بالقصر الجمهوري اليوم، مجمل الاوضاع بالبلاد التى خلفها سقوط النظام السابق والفراغ الاداري والدستوري الذى تمر به البلاد

مجلس السيادة يعقد أول اجتماع له

رأس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، اليوم بالقصر الجمهوري اجتماعا اجرائيا وتعارفيا لأعضاء المجلس

Newsletter

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

AboutSudan

SudanAnthem