• Clock:
    06:48 PM
  • Date:
    Monday 06 Jul 2020
  • Weather:
     
1073

اللجنة السياسية بالمجلس العسكري تطلع وفد المنظمات الدولية علي الاوضاع بالبلاد

18 Apr 2019 أخبار أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم -اطلع عضوا اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي الفريق جلال الدين الشيخ الطيب والفريق ركن شمس الدين كباشي، وفد ممثلي المنظمات الدولية بالسودان ، علي مجمل الاوضاع الأمنية والسياسية بالبلاد ، واجابا خلال اجتماعهما بالوفد بالقصر الجمهورى اليوم، علي استفسارات الوفد حول توقيتات الحكومة المدنية وسير التفاوض مع القوي السياسية بالبلاد بالإضافة إلي التعامل مع مهلة الاتحاد الإفريقي.

وأكد عضوا المجلس العسكرى الانتقالي أن التغيير الذي جري بالبلاد يمثل انحيازا  للمطالب الشعبية وليس انقلابا،وشددا على اهتمام المجلس بتحقيق السلام بالبلاد، وواشارا الى بدء  الاتصالات بالحركات غير الموقعة على اتفاقية السلام واستمرارها تعزيزاً للسلام والاستقرار .

وأكد عضوا اللجنة السياسية التزام المجلس بكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية، معلنين عن   عن زيارة لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكى للبلاد خلال اليومين القادمين للتواصل مع المجلس والقوي السياسية بالبلاد .

من جانبه أوضح رئيس بعثة اليوناميد بدارفور أن البعثة تقوم بوساطة لتحقيق السلام من خلال مسارين عملياتي وسياسي، مشيرا إلى زيارة مرتقبة لمبعوث من دولة جنوب افريقيا للسودان  لدفع الوساطة في المسار السياسى.

الى ذلك اشادت الامم المتحدة على لسان رئيس مكتبها بالخرطوم بالتزام المجلس بكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية المبرمة بين السودان والمنظمات الدولية ، معلنة سعيها للتحول للمساهمة في التنمية بدلا عن تقديم  للاغاثة.

وضم الاجتماع الممثل المشترك الخاص للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي رئيس بعثة اليوناميد و رئيس مكتب الأمم المتحدة بالخرطوم ،وممثل اليونيسفا ومسؤول مكتب الاتحاد الافريقى بالخرطوم .

Also Read..

The Head of Social Committee of TMC Confirms Sudan’s National Security is Linked With the Security of KSA

The head of social committee at the TMC has confirmed Sudan's national security is linked with the security of the Kingdom Saudi Arabia and any threat to the security of the Kingdom is a threat of Sudan’ security .

Newsletter

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

AboutSudan

SudanAnthem